كتب في 12 يوليو 2024

تحرير رجل مسن مكبل منذ 20 عاما

تحرير رجل مسن مكبل منذ 20 عاما

ناظورسيتي: متابعة

قامت عناصر الشرطة القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي في ورزازات، وبناء على تعليمات من النيابة العامة، بتحرير رجل مسن كان مقيدا داخل منزل عائلته لمدة تزيد عن 20 عاما.

ووفقا لمصادر مطلعة، عثرت قوات الأمن على الرجل المسن، المعروف بحروف "ح.أ"، في حالة مأساوية داخل منزل عائلته في دوار تغزوت بجماعة امرزكان، حيث كان مكبل القدمين واليدين بسلاسل حديدية.

تم نقل الرجل، بتعليمات من النيابة العامة، إلى قسم الأمراض النفسية والعقلية بالمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي احساين بناصر بورزازات لتلقي العلاج اللازم.

أشارت نفس المصادر إلى أن الرجل المسن يعاني من علامات العياء الشديد بسبب كبر سنه، بالإضافة إلى اضطرابات نفسية وضعف في السمع والنطق.

وقد انتقل وكيل الملك برفقة عناصر الدرك الملكي إلى المستشفى لمعاينة الحالة عن كثب، وبدأت النيابة العامة تحقيقا موسعا لكشف ملابسات هذه الواقعة المأساوية. يهدف التحقيق إلى تحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه الحالة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المسؤولين.

وقد أثار هذا الحدث الصادم العديد من التساؤلات حول الظروف التي أدت إلى تقييد الرجل المسن لفترة طويلة دون تدخل من السلطات أو الجيران.

التحقيقات ما تزال جارية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار استكمالها لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات المناسبة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

23 سبتمبر 2024

ثورة رقمية لتسهيل الإجراءات وتسريع العمليات في مطار الناظور- العروي

23 سبتمبر 2024

بعد الحظر التركي على السيارات.. إسرائيل تلجأ إلى المغرب

22 سبتمبر 2024

مشاة البحرية يختطفون عمدة مدينة روتردام أبوطالب لتعيينه في منصب فخري

22 سبتمبر 2024

الشرطة الألمانية تطارد طفلا وتوقفه لحمله العلم الفلسطيني