كتب في 29 يوليو 2024

تحذيرات من مخاطر حرائق الغابات في الناظور، الدريوش والحسيمة

تحذيرات من مخاطر حرائق الغابات في  الناظور، الدريوش والحسيمة

ناظورسيتي: متابعة

أصدرت الوكالة الوطنية للمياه والغابات تحذيرات بشأن خطر اندلاع حرائق الغابات في عدة ولايات مغربية خلال الفترة الممتدة من 29 إلى 31 يوليوز، مع تصنيف الخطر من "متوسط" إلى "شديد".

بعد تحليل البيانات المتعلقة بأنواع الغابات ومستويات قابليتها للاشتعال، بالإضافة إلى المعطيات المناخية السطحية، حددت الوكالة المناطق الأكثر عرضة لخطر الحرائق. وقد تم تصنيف الخطر الشديد (المستوى الأحمر) في الأقاليم التالية: شفشاون، تازة، تارودانت، وجدة-أنكاد، أزيلال، بني ملال، إفران، خنيفرة، صفرو، وجرسيف.

أشارت الوكالة أيضا إلى ارتفاع مستوى الخطورة (المستوى البرتقالي) في الأقاليم التالية: طنجة-أصيلة، الحسيمة، وزان، الدريوش، تاونات، والصويرة.

سجلت الوكالة خطرا متوسطا (المستوى الأصفر) في الأقاليم التالية: الفحص-أنجرة، العرائش، تطوان، المضيق-الفنيدق، الرباط، سلا، الصخيرات-تمارة، القنيطرة، بركان، والناظور.

دعت الوكالة سكان الغابات وجميع المقيمين والزوار والعاملين في المناطق الغابوية إلى توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب اندلاع حرائق الغابات. كما حثتهم على تنبيه السلطات المحلية بسرعة في حال ملاحظة أي دخان أو سلوك مشبوه.

لتجنب حرائق الغابات، تقوم الوكالة الوطنية للطاقة المتجددة بإنتاج خرائط يومية تعتمد على نماذج التنبؤ العلمي، والتي تحدد بدقة المناطق المعرضة للخطر في جميع أنحاء المغرب. هذه الجهود تسهم في تعزيز الوعي والجاهزية لمواجهة أي احتمالات لاندلاع حرائق الغابات.

تشدد الوكالة على أهمية الالتزام بالإرشادات واتخاذ التدابير الوقائية، لاسيما خلال فصل الصيف حيث تزداد مخاطر اندلاع الحرائق. تسعى هذه الإجراءات إلى حماية الثروة الغابوية والحفاظ على البيئة، وكذلك ضمان سلامة المواطنين والممتلكات.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

مشاة البحرية يختطفون عمدة مدينة روتردام أبوطالب لتعيينه في منصب فخري

22 سبتمبر 2024

الشرطة الألمانية تطارد طفلا وتوقفه لحمله العلم الفلسطيني

22 سبتمبر 2024

إيقاف ستيني بتهمة التحرش بقاصر في الناظور

22 سبتمبر 2024

هكذا تؤثر الجالية المغربية على سوق العقارات في المغرب