كتب في 30 يوليو 2023

بيدروس: المباراة أمام كوريا الجنوبية كانت صعبة وقلت للاعبات لا يجب الاستسلام

قال رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي، إن المباراة أمام المنتخب الكوري كانت صعبة، موضحا أنه قال للاعبات بعد الخسارة أمام ألمانيا إنه لا يجب الاستسلام، نظرا لأن العمل كان منذ عامين ونصف على هذا المشروع، وكان يجب الوقوف على ما لم يكن جيدا في المباراة الأولى.

وتابع المتحدث نفسه، أن اللاعبات لعبن بنفس الأسلوب، لكن مع تغييرات في التشكيل، كون أن المنتخب كان بحاجة لدماء جديدة، مشيرا إلى أنه يتوفر على23 لاعبة يجب أن يكن في الموعد جميعا، لأن لديه مجموعة متلاحمة ومنسجمة.

وواصل بيدروس، أنه كان هناك شعور بالخيبة بعد سداسية ألمانيا، لذلك كان عليه رفقة طاقمه كجهاز فني أن يوضح أن المشوار لم ينته بعد، وهناك أشياء إيجابية يجب استغلالها، وعدم الالتفات للوراء، وبعد يومين عادت الابتسامة، وبدأ الاستعداد للمباراة، من أجل هدف واحد وهو الفوز.

وأردف، أنه درس منتخب كوريا الجنوبية ووقف الطاقم على كل جوانبه، والشيء الجيد هو الدخول للمباراة مبكرا وتميز الأداء بالشراسة، مشيرا إلى أن هناك بعض الأمور يجب تصحيحها أمام كولومبيا، لكنه راض عما تحقق أمام كوريا الجنوبية.

وأهدى بيدروس، الانتصار على كوريا الجنوبية، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب هيندمارش، المعقل الرئيسي لفريق أديليد يونايتد، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم أستراليا ونيوزيلندا 2023، “أهداه” للملك محمد السادس، لأنه يصادف اليوم ذكرى الاحتفال بعيد العرش”.

وفي السياق ذاته، عبرت لاعبة المنتخب المغربي النسوي غزلان الشباك عن سعادتها بتحقيق العناصر الوطنية أول فوز في أول مشاركة في كأس العالم (أستراليا-نيوزيلندا 2023) برسم منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة، والذي جاء على حساب منتخب كوريا الجنوبية 1-0.

وأضافت، في تصريح للصحافة عقب المباراة ، اليوم الأحد، “نهدي هذا الفوز للجماهير المغربية التي ظلت تساندنا وتؤمن بقدراتنا وشكل حافزا كبيرا بالنسبة لنا لبذل مجهود أكبر لانتزاع ثلاث نقط خلال هذا اللقاء “.

وقالت الشباك “سنحاول التركيز على المباراة المقبلة ضد منتخب كولومبيا للظفر بنقاطها الثلاث وحجز بطاقة التأهل لدور ثمن النهاية”.

من جانبها، عبرت اللاعبة حنان آيت الحاج عن أملها في مواصلة المشوار بعد تحقيق المنتخب الوطني لفوزه الأول . كما توجهت بالشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الفوز وخاصة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على المجهودات التي تبذلها.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

17 يوليو 2024

شاهدوا.. إقامة حدائق بابل تقدم شقق فاخرة وعصرية بحي المطار بالناظور وبأثمنة مناسبة

2 يوليو 2024

الحارس منير المحمدي يتعاقد مع نهضة بركان

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية