كتب في 11 سبتمبر 2024

بوحمرون يتسبب في وفاة طفلتين ويرسل أسرتيهما للمستعجلات

بوحمرون يتسبب في وفاة طفلتين ويرسل أسرتيهما للمستعجلات

ناظورسيتي : متابعة

كشفت مصادر إعلامية، أن طفلة في مقتبل العمر، لقيت مصرعها، نهاية الأسبوع الماضي، إثر إصابتها بمرض الحصبة المعوف بـ "بوحمرون"، وذلك في ضواحي مدينة طنجة.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الطفلة التي لم تتجاوز عاماً ونصف، تم نقلها إلى مستشفى محمد الخامس بطنجة بعد تعرضها لأعراض حادة، لكنها فارقت الحياة قبل وصولها إلى المستشفى، فيما جرى نقل أربعة أفراد من أسرتها الذين أصيبوا بأعراض مماثلة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس، لكن حالتهم كانت أقل خطورة.

وبعد أيام من الوفاة الأولى، كشفت مصادر موثوقة عن وفاة طفلة أخرى تبلغ من العمر سنتين، وذلك يوم أمس الثلاثاء، حيث كان قد تم نقلها رفقة أشقائها في حالة حرجة إلى المستشفى الجهوي بطنجة، لكنها فارقت الحياة قبل الوصول إليه، فيما يتلقى أشقاؤها العلاج ويخضعون لفحوصات طبية دقيقة.

وعلاقة بالموضوع، كشف مصدر طبي فضل عدم الكشف عن هوياته، أن الحالات المسجلة لا تدل على انتشار وباء خارج عن السيطرة، معتبراً أن الإصابات بمرض "بوحمرون" شائعة في مثل هذه الفترة من السنة.

وذكر المسؤول ذاته بأن التطعيم هو الطريقة الأكثر فعالية للوقاية من العديد من الأمراض المعدية، بما فيها "بوحمرون"، مهيبا بالأمهات والآباء الالتزام بجدول التلقيح المعتمد لفائدة أطفالهم.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

تساقطات مطرية وسيول جارفة تحاصر عشرات الركاب داخل حافلة بطاطا

21 سبتمبر 2024

بعدما رصدته كاميرات المراقبة.. مواطنون يحاصرون لصاً ويسلمونه للدرك الملكي بالدريوش

20 سبتمبر 2024

أبحروا من سواحل طنجة.. البحرية الملكية تعترض مهاجرين سريين من جنسيات مختلفة

20 سبتمبر 2024

الطالبة الباحثة سلوى شناك تنال دبلوم الماستر بميزة مشرف جدا بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور