كتب في 24 سبتمبر 2024

بنعطية مهدد بالإيقاف في فرنسا

يواجه مهدي بنعطية، الدولي المغربي السابق والمستشار الرياضي الحالي لنادي أولمبيك مارسيليا، احتمال عقوبة الإيقاف بعد انتقاده العلني لأداء حكم مباراة فريقه ضد ليون ضمن الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

وذكرت صحيفة “ليكيب” أن المجلس الوطني الفرنسي للأخلاقيات أحال ملف بنعطية إلى لجنة الانضباط التابعة لرابطة كرة القدم الفرنسية المحترفة، و من المقرر أن يتم الاستماع إليه خلال جلسة تأديبية في الأيام المقبلة لتفسير تصريحاته.

وكان بنعطية قد احتج بشدة على بينوا باستيان، حكم المباراة، في الممر المؤدي إلى غرف الملابس بعد نهاية الشوط الأول، إثر طرد اللاعب ليوناردو بارليردي في الدقيقة الخامسة، قال بنعطية مخاطبًا الحكم: “عليك أن تبدأ في احترامنا. لا تستغفلوا الناس”، كما واصل انتقاداته بعد المباراة، مشككًا في نزاهة الحكم.

وقال بنعطية في تصريحات حول الموضوع: “لست متفاجئا بما حدث. باستيان وليون ومارسيليا، انظروا لما حدث الموسم الماضي، وكذلك في الجولة الأخيرة، من الطبيعي أن نخشى طيلة الأسبوع من أن يكون السيد باستيان هو الحكم الذي يدير المباراة”.

وفي تعليق من باتريك أنطون، رئيس المجلس الوطني للأخلاقيات، قال:“لقد كان عنيفا للغاية، لكننا نعتبره أيضا غضبا محسوبا مضبوطا. وإلا لكان قد استخدم عبارات مسيئة. كان الغرض منه الضغط على الحكام في الشوط الثاني، لكن هذا التصرف غير مقبول من مسؤول بالنادي. لقد أكد على نظرية المؤامرة التي بدأنا نتعود على سماعها ولمح إلى أن بينوا باستيان جاء إلى المباراة في مهمة؛ سلوكه خطير ويجب معاقبته”.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

24 سبتمبر 2024

مدرب تايلاند للفوتسال يتهم فرنسا بتعمد الهزيمة أمام إيران لتجنب المغرب

24 سبتمبر 2024

التحرش الجماعي بفتاة طنجة.. انتقادات نسائية لغياب سياسات حماية النساء

24 سبتمبر 2024

اعتراض سبيل طفل قاصر وهتك عرضه بوحشية يستنفر الدرك

24 سبتمبر 2024

بعد منع “زفافهما” بأوريكا.. “اتحاد المسيحيين المغاربة” يتضامن مع رجليْن مثلييْن