كتب في 26 أغسطس 2024

بعد انتشار الفضائح والتفاهات.. البرلمان يتجه إلى مناقشة مقترح قانون لحظر “تيك-توك” بالمغرب

بعد انتشار الفضائح والتفاهات.. البرلمان يتجه إلى مناقشة مقترح قانون لحظر

ناظورسيتي : متابعة

أوردت مصادر إعلامية وطنية، أنه من المتوقع أن تشهد الدورة البرلمانية المقبلة التي ستنطلق شهر أكتوبر المقبل، نقاشات مكثفة حول موضوع حظر "تيك توك" بالمغرب.

ووفق المصادر ذاتها، فإن لجنة التعليم بمجلس النواب تداولت إمكانية إعادة إحياء مقترح القانون الذي يهدف الى حظر منصة "تيك توك"، الذي سبق أن تقدمت به ردا على تزايد المخاوف من تأثير هذه المنصة على القيم المجتمعية.

وتعتزم اللجنة البرلمانية المذكورة مناقشة مقترح القانون، تفاعلا مع انتقادات العديد من المغاربة الذين يشعرون بالقلق إزاء المحتوى الذي يعرض للشباب عبر هذه المنصة.

يذكر أن منصة "تيك توك" بالمغرب تعج بفيديوهات أقل ما يمكن القول عنها إنها تندرج ضمن خانة الفضائح والتفاهة الأمر الذي بات يتطلب تدخلا صارما لوقف فوضى النشر التي تسيء إلى الجميع.

وقد تعالت عدة أصوات الأصوات تندد بالمستوى الذي وصل له استعمال منصة "تيك-توك" وتطالب بوضع حد لهذا التسيب المسيء إلى الجميع، والذي يعكس صورة سلبية عن المغاربة لدى الرأي العام الدولي.

وطالب البعض بضرورة ضبط وإخضاع هذه المنصة لإطار قانوني زجري صارم، يعاقب كل من سولت له نفسه نشر التفاهة أو الإساءة إلى سمعة البلاد، إضافة إلى محاسبة أصحاب الأموال الطائلة عبر تقنية البث المباشر.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

دعوات تحريضية جديدة على منصات التواصل الاجتماعي لاقتحام سبتة المحتلة

21 سبتمبر 2024

صحيفة جزائرية: المخابرات أرسلت شباباً من الجيش الوطني للمشاركة في أحداث الفنيدق

21 سبتمبر 2024

سائق شاحنة محملة بالتبن يتسبب في إسقاط إشارة للمرور بتزطوطين ويلوذ بالفرار وهكذا تم توقيفه

21 سبتمبر 2024

المنتخب الوطني لـ”الفوتسال”يضع آخر اللمسات قبل مواجهة هذا الفريق الأوروبي