كتب في 16 أكتوبر 2024

بعدما ووجه بـ”منع” حفلاته.. الجزائري الشاب بلال يتجه للإعتذار للمغاربة

قالت المصادر إن المغني الجزائري الشاب بلال بصدد الترتيب لعقد ندوة صحفية في المغرب، وذلك لتقديم ما يشبه الإعتذار للمغاربة بشأن تصريحات سابقة اعتبرت مسيئة.

ووجه المغني الجزائري، في الآونة الأخيرة، بمنع مختلف حفلاته في المغرب. وقال المنظمون إنهم قرروا إزالة اسمه من برنامج فعاليات عدد من المهرجانات، تفاعلا مع الجمهور الذي أبدى اعتراضه على صعوده المنصة، وذلك على خلفية التصريحات المسيئة للشاب بلال.

ويحظى هذا المغني الجزائر بشعبية واضحة في أوساط الشباب المغربي. لكن الطريقة التي رد بها على سؤال صحفي جزائري حول الجنسية المغربية أثار الكثير من الإمتعاض في أوساط هذا الجمهور الذي اعتبر بأن تصريحات المغني الجزائري كانت مهينة. واعتبر الكثير من المتفاعلين مع هذه التصريحات بأنها كانت ترمي إلى إرضاء المتحكمين في السلطة في الجزائر.

وجاءت هذه التصريحات المسيئة في سياق تعرف فيه العلاقات بين البلدين أزمة غير مسبوقة، حيث عمدت الجزائر إلى قطع العلاقات بشكل كلي مع المغرب. وقررت في الآونة الأخيرة فرض التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربي لولوج التراب الجزائري.

وتحتضن وتدعم الجزائر جبهة البوليساريو الانفصاليون. وتسعى في سياستها الخارجية بشكل مفتوح للإساءة إلى المغرب، وإدامة هذا النزاع المفتعل حول الوحدة الترابية.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

17 أكتوبر 2024

رئيس بولندا خائف من خريجي معهد موسكو للعلاقات الدولية

17 أكتوبر 2024

محاولة انتحار شابة تستنفر سلطات مراكش+صور

16 أكتوبر 2024

كشـ24 تكشف مستجدات اعتقال أخطر بارون مخدرات بجهة الدار البيضاء سطات

16 أكتوبر 2024

الفرقة الجهوية للشرطة القضائية تطيح بمتورطين في التشهير بمسؤولين بالصويرة