كتب في 15 يوليو 2024

النقابة الوطنية للتعليم العالي تصدر بلاغا ناريا ضد العميد في حادثة الكوفية الفلسطينية

النقابة الوطنية للتعليم العالي تصدر بلاغا ناريا ضد العميد في حادثة الكوفية الفلسطينية

ناظورسيتي: متابعة

أثار حادث رفض عميد كلية العلوم ابن امسيك تسليم جائزة لطالبة متفوقة بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية استياء واسعا في الأوساط التعليمية بالمغرب.

دخل المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا على خط هذا الحادث، معبرا عن استنكاره الشديد لهذا التصرف الذي وصفه بـ"الأرعن".

في بيان أصدرته الهيئة النقابية، أوضحت أن هذا السلوك يتنافى مع الموقف المغربي الثابت والمتضامن مع الشعب الفلسطيني على مستوى الملك والحكومة والشعب.

وأضاف البيان أن تصرف العميد غير المسؤول داخل الفضاء الجامعي قد أثار استياء عميقا لدى الحاضرين، خاصة وأنه جاء بعد ساعات قليلة من مجزرة جديدة ارتكبها الكيان الصهيوني في مخيم خان يونس بقطاع غزة.

وأكدت النقابة في بيانها تضامنها اللامشروط مع الطالبة المتفوقة، معتبرة أن حملها للكوفية الفلسطينية هو مفخرة لها ولذويها ويضاف إلى تفوقها الأكاديمي. ودعت النقابة إلى اتخاذ موقف حازم إزاء هذا السلوك الذي وصفته بـ"الشنيع".

الجدير بالذكر أن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء نظمت حفل توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين عشية يوم السبت 13 يوليوز 2024.

وقد شهد الحفل رفض عميد كلية العلوم ابن امسيك، الذي كان حاضرا كضيف شرف، تسليم الجائزة للطالبة بدعوى ارتدائها الكوفية الفلسطينية تضامنا مع الشعب الفلسطيني. وقد تدارك رئيس الجامعة الموقف بتقدمه للمنصة من أجل تسليم الجائزة للطالبة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

مشاة البحرية يختطفون عمدة مدينة روتردام أبوطالب لتعيينه في منصب فخري

22 سبتمبر 2024

الشرطة الألمانية تطارد طفلا وتوقفه لحمله العلم الفلسطيني

22 سبتمبر 2024

إيقاف ستيني بتهمة التحرش بقاصر في الناظور

22 سبتمبر 2024

هكذا تؤثر الجالية المغربية على سوق العقارات في المغرب