كتب في 19 مايو 2024

المصلون بالدريوش يطالبون بإعادة فتح المسجد الأعظم بعد سنوات من الإغلاق

المصلون بالدريوش يطالبون بإعادة فتح المسجد الأعظم بعد سنوات من الإغلاق

ناظورسيتي:

لا يزال قرار إغلاق المسجد الأعظم بمدينة الدريوش منذ سنة 2021 من طرف المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يثير غضب ساكنة المدينة والمصلين على وجه الخصوص.

وقد أصدرت المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قراراً بإغلاق المسجد الأعظم الذي يعد من أقدم وأكبر مساجد إقليم الدريوش وأكثرها استقبالا للمصلين، بسبب تقادم بنايته وتضرر سقفه وجدرانه.

وبعد مرور ما يقارب أربع سنوات على إغلاق المسجد، عادت أصوات المواطنين للتساؤل عن أسباب تأخر بداية أشغال هدم وإعادة بناء هذا الصرح الديني الذي يعتبر مقصد عدد من سكان المدينة، ناهيك عن مرتاديه من باقي المناطق المجاورة.

كما تساءلت الساكنة، خاصة القريبة من المسجد، عن الفترة التي ستستغرقها الأشغال في حال وجود رغبة حقيقية لدى الوزارة الوصية في إعادة بناء المسجد المذكور.

واستفسرت الساكنة أيضا عما إذا كان هناك بديل، خاصة وأن أقرب مسجد لها يبعد عنها بنحو عشرة دقائق مشيا -في المتوسط- مما يصعب على الكثيرين من كبار السن والمرضى التنقل لباقي المساجد القريبة لأداء الواجب الديني، دون الحديث عن عدم قدرة هذه الأخيرة على استيعاب الأعداد الكبيرة من المصلين.

ولا تزال ساكنة مدينة الدريوش، خاصة ساكنة أحياء وسط المدينة، تتطلع إلى أن تبادر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى الإسراع في هدم وإعادة بناء المسجد الأعظم الذي يعتبر معلمة دينية تاريخية وله مكانة كبيرة في وجدان وذاكرة الساكنة.

 

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

7 سبتمبر 2024

شاهدوا.. اصطدام خطير بين سيارة ودراجة نارية بتمسمان

26 أغسطس 2024

نادي الريف للفروسية باقليم الدريوش.. فضاء مميز لإكتشاف متعة ركوب الخيل

24 أغسطس 2024

العثور على جثتين متحللتين على شاطئ “الحرش” بجماعة تروكوت

23 أغسطس 2024

تمسمان.. ساكنة آيت عيسى تناشد المحسنين مساعدتهم على اعادة بناء مسجدهم بعد ان توقفت الصلاة والأذان فيه