كتب في 28 سبتمبر 2024

“الفيفا” يوقف حارس مرمى الأرجنتين بسبب حركة بذيئة

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حارس مرمى الأرجنتين إيمليانو مارتينيز مباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير، بحسب ما أعلن “فيفا” والاتحاد الأرجنتيني اليوم السبت.

وكتب “فيفا” في بيان أرسله إلى وكالة فرانس برس وقبله نظيره الأرجنتيني في بيان منفصل: “أوقفت لجنة الانضباط في فيفا إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب مخالفته المادة 13 من قانون الانضباط (سلوك هجومي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف) خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي، في 5 شتنبر، والأرجنتين مع كولومبيا، في 10 شتنبر”.

ووجد “فيفا” أن حارس أستون فيلا الإنجليزي انتهك قواعد السلوك، عندما أمسك نسخة من كوبا أميركا بين فخذيه بعد مباراة ضد تشيلي في تصفيات كأس العالم 2026.

لم تكن المرة الأولى يقوم فيها مارتينيز بحركة مماثلة، إذ سبق له أن فعلها مع جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في مونديال 2022، بعد تألقه في مواجهة الأرجنتين وفرنسا في نهائي استاد لوسيل في قطر.

كما عاقبه “فيفا” لصفعه كاميرا تصوير بعد الخسارة ضد كولومبيا 1-2 ضمن تصفيات المونديال.

ورغم قبوله، أعرب الاتحاد الأرجنتيني عن استيائه من قرار “فيفا”، قائلا: “يعبر الاتحاد الأرجنتيني عن عدم موافقته المطلقة على القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط التابعة لفيفا”.

نتيجة لإيقافه، سيغيب مارتينيز، الحارس الأساسي خلال المسار الناجح للأرجنتين في مونديال قطر وكوبا أميركا، عن مباراتي فنزويلا وبوليفيا في 10 و15 أكتوبر.

وتتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الأميركية الجنوبية الموحدة، بـ18 نقطة، بعد ثماني مباريات، بفارق نقطتين عن كولومبيا.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

28 سبتمبر 2024

صحيفة إسبانية: الجزائر تأمل في فرض تأشيرة مغربية لحرمان مواطنيها من “الكان”

28 سبتمبر 2024

فيضانات طاطا..”المبادرة” تدعو إلى التعجيل بتعويض المتضررين وإصلاح البنيات

28 سبتمبر 2024

سدود حوض ملوية تستقبل ما يفوق 222 مليون م3 من الماء

28 سبتمبر 2024

فيفا تعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين