كتب في 8 يوليو 2024

العثور على قذيفة حربية في مطرح للنفايات بالحسيمة

العثور على قذيفة حربية في مطرح للنفايات بالحسيمة

ناظورسيتي: متابعة

في واقعة مثيرة، تم العثور على قذيفة حربية قديمة وصدئة في مطمر النفايات التابع لمجموعة جماعات نكور غيس بجماعة أجدير، وذلك يوم الجمعة الماضي. وقد تم اكتشاف القذيفة أثناء قيام العمال بأعمال حفر في المكان باستخدام جرافة لتوسيع مساحة المطرح.

وفي تفاصيل الحادثة، تبين أن القذيفة كانت مطمورة في الأرض منذ عقود طويلة، مما أدى إلى صدأها بشكل كبير. فور اكتشافها، تم إبلاغ السلطات المحلية على الفور.

وعلى إثر ذلك، هرعت إلى الموقع فرق من القوات المساعدة والدرك الملكي، التي فرضت حراسة مشددة على المنطقة لضمان السلامة العامة ومنع أي اقتراب من القذيفة.

مصدر مطلع أوضح أن القذيفة تعود إلى فترة الاستعمار، وتحديدا إلى الحقبة التي كانت فيها المنطقة تحت السيطرة الإسبانية. وبين المصدر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على قذائف مشابهة في المنطقة، حيث تشهد بين الحين والآخر اكتشافات مماثلة تعود لنفس الفترة التاريخية.

في إطار الإجراءات المتبعة لضمان السلامة، تولت فرقة الهندسة العسكرية التابعة للحامية العسكرية نقل القذيفة بحذر من مكان العثور عليها إلى منطقة خلاء بعيدة عن السكان والمنشآت. تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة خلال عملية النقل لتجنب أي حوادث قد تنجم عن القذيفة القديمة.

ولضمان التخلص الآمن من القذيفة، يرتقب أن تقوم فرقة عسكرية بتفجيرها في موقع خلاء، مستخدمة تقنيات خاصة للتفجير الآمن وفقا للبروتوكولات المتبعة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

23 سبتمبر 2024

بعد أشهر من الاحتجاجات.. انتصار كبير لطلبة الصيدلة بتوقيع اتفاق يحقق مطالبهم

23 سبتمبر 2024

رسميا.. منتخب الأسود يستضيف منتخب إفريقيا الوسطى بوجدة يومي 12 و 15 أكتوبر

23 سبتمبر 2024

إضراب شامل يشل حركة الطيران في بلجيكا ويهدد رحلات الجالية

23 سبتمبر 2024

السيول القوية في الجهة الشرقية تبتلع سيارة وتسفر عن قتيلين