كتب في 22 سبتمبر 2024

الشرطة الألمانية تطارد طفلا وتوقفه لحمله العلم الفلسطيني

الشرطة الألمانية تطارد طفلا وتوقفه لحمله العلم الفلسطيني

ناظورسيتي: متابعة

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يظهر عناصر من الشرطة الألمانية وهم يطاردون طفلا صغيرا لمجرد حمله العلم الفلسطيني خلال مظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

.

وقد وقع الحادث أثناء تجمع سلمي نظمه متضامنون مع القضية الفلسطينية في إحدى المدن الألمانية. وفي مشهد صادم، شوهد رجال الشرطة وهم يلاحقون الطفل الصغير بهدف مصادرة العلم الفلسطيني الذي كان يحمله، مما أدى إلى حالة من الغضب والاستنكار بين المتظاهرين الحاضرين.

وأظهر الفيديو محاولات بعض المشاركين في المظاهرة التدخل لحماية الطفل ومنع الشرطة من ترويعه، في مشهد عكس حالة التوتر التي سادت الموقف. وقد أثار هذا التصرف من قبل الشرطة الألمانية موجة من الانتقادات الحادة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق العديد من النشطاء والمراقبين على الحادثة، معتبرين أن سلوك الشرطة الألمانية يكشف عن تناقض صارخ في مواقف الدول الغربية التي طالما ادعت أنها حامية للحريات وحقوق الإنسان. وأشار منتقدو الحادثة إلى المفارقة المتمثلة في منع رفع علم دولة يتعرض شعبها لما وصفوه بـ"الإبادة الجماعية" تحت الاحتلال.

ويأتي هذا الحادث في سياق متوتر، حيث تشهد العديد من المدن الأوروبية مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في ظل تصاعد العنف في الشرق الأوسط. وقد أثارت هذه المظاهرات جدلا في بعض الدول الأوروبية حول حدود حرية التعبير والتجمع.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الحادث إلى مزيد من النقاش حول سياسات الحكومة الألمانية تجاه القضية الفلسطينية، وكذلك حول حرية التعبير وحقوق المتظاهرين في ألمانيا.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

مشاة البحرية يختطفون عمدة مدينة روتردام أبوطالب لتعيينه في منصب فخري

22 سبتمبر 2024

إيقاف ستيني بتهمة التحرش بقاصر في الناظور

22 سبتمبر 2024

هكذا تؤثر الجالية المغربية على سوق العقارات في المغرب

22 سبتمبر 2024

توقيف 6 أشخاص في مداهمة لوكر دعارة بالناظور