كتب في 11 سبتمبر 2024

السعودية تعزي المملكة المغربية بشأن الفيضانات

السعودية تعزي المملكة المغربية بشأن الفيضانات

ناظورسيتي : متابعة

أعربت سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة المغربية إنها عن صادق عزاء ومواساة المملكة العربية السعودية لذوي الضحايا ولشعب المملكة المغربية الشقيق، جراء وفاة وفقدان عدد من الأشخاص بسبب الفيضانات جنوب شرقي البلاد.

وعبّرت السفارة السعودية، عبر حسابها الرسمي بموقع "إكس"، عن "تضامن المملكة العربية السعودية مع حكومة وشعب المملكة المغربية، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، ودوام السلامة للمملكة المغربية وأهلها".

وعلاقة بالموضوع، كشفت وزارة الداخلية في حصيلة مُحينة للخسائر والأضرار التي خلفتها التساقطات المطرية بعدد من عمالات وأقاليم المملكة، أنه "تم لحدود مساء يومه الاثنين 9 شتنبر 2024، تسجيل 18 حالة وفاة.

وتتوزع الوفيات على كل من أقاليم طاطا (10 أشخاص)، والراشيدية (3 أشخاص)، اثنان منهم أجنبيان أحدهم من جنسية كندية والآخر من جنسية بيروفية، وتزنيت (شخصان)، وتنغير (شخصان)، أحدهم أجنبي من جنسية إسبانية، وتارودانت (شخص واحد).

وبخصوص الأشخاص المفقودين، يضيف بلاغ وزارة الداخلية، :فقد جرى حصر قائمة بأربعة أشخاص في عداد المفقودين بإقليم طاطا، يتواصل البحث عنهم بشكل متواصل وحثيث".

وفيما يتعلق بالخسائر المادية، فقد عرفت المناطق المتضررة تسجيل الحصيلة المؤقتة التالية "انهيار 56 مسكنا، منها 27 مسكنا عرف انهيارا كليا، وانهيار كلي أو جزئي لثماني منشآت فنية متوسطة، وإلحاق أضرار بشبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب والشبكات الهاتفية، بالإضافة إلى انقطاعات مؤقتة بـ110 مقطعا طرقياً.

وأكدت وزارة الداخلية، أن التدخلات الميدانية التي قامت بها الفرق التقنية، مكنت من إصلاح جزء مهم من الشبكة الكهربائية، فيما تم تأمين إعادة الربط بشبكات الماء الشروب وخدمات الاتصالات بشكل كلي"، كما تمت إعادة حركة المرور إلى طبيعتها بـ 84 مقطعا من أصل 110 مقطع طرقي.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

تساقطات مطرية وسيول جارفة تحاصر عشرات الركاب داخل حافلة بطاطا

21 سبتمبر 2024

بعدما رصدته كاميرات المراقبة.. مواطنون يحاصرون لصاً ويسلمونه للدرك الملكي بالدريوش

20 سبتمبر 2024

أبحروا من سواحل طنجة.. البحرية الملكية تعترض مهاجرين سريين من جنسيات مختلفة

20 سبتمبر 2024

الطالبة الباحثة سلوى شناك تنال دبلوم الماستر بميزة مشرف جدا بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور