كتب في 5 يوليو 2024

الداخلية الإسبانية ترفض لجوء مغربي وتقرر ترحيله

أفادت جرائد إسبانية، أن مكتب اللجوء التابع لوزارة الداخلية الإسبانية رفض، الثلاثاء الماضي، منح اللجوء لمواطن مغربي من أصل صحراوي قضى عشرة أيام في مطار بلباو، حسب ما أفادت به مندوبية الحكومة الإسبانية في أوسكادي.

وحسب المصدر ذاته، وصل الشخص المذكور إلى مطار بلباو قبل عشرة أيام على متن رحلة جوية من المغرب ولم يكن يحمل تصاريح سارية المفعول. وبمجرد وصوله إلى إسبانيا، طلب اللجوء لأسباب سياسية.

ووفقا للمعلومات المنشورة، فمن حيث المبدأ، سيتم إعادته اليوم الخميس على متن رحلة ستغادر مطار لويو في الساعة 7:00 صباحا متجهة إلى مراكش، حسب ما ذكرته إذاعة كادينا سور الإسبانية.

ويبلغ طالب اللجوء المذكور من العمر 20 عامًا ، ويحمل جواز سفر ساري المفعول، وقد وصل إلى بلباو في المحطة الأولى من رحلة ذات وجهة نهائية في هافانا ، ومحطة سابقة أخرى في مدريد، وقضى 10 أيام داخل مرافق دولية بالمطار، بسبب منعه من دخول التراب الإسباني.

وصرح الشاب المغربي بعد رفض طلبه، أنه خائف من دخول السجن بعد وصوله إلى المغرب، معتبراً نفسه ناشطاً سياسياً مضطهداً. وطلب من الحكومة الإسبانية تعليق الترحيل، في انتظار مآل طلب الحصول على وضع الشخص عديم الجنسية.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

7 يوليو 2024

رابطة الكتبيين تطالب وزارة بنموسى بمنع المدارس من بيع الكتب المدرسية

7 يوليو 2024

تنظيم بطولة المغرب في الرياضات الحضرية بمراكش

7 يوليو 2024

الاعلان عن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع

7 يوليو 2024

كشـ24 تكشف معطيات مثيرة حول مداهمة فيلا حربيل المعدة للدعارة