كتب في 31 يوليو 2023

الحبس موقوف التنفيذ في حق أمين نصر الله أبرز وجوه احتجاجات امتحان المحاماة

أدانت المحكمة الابتدائية بالرباط، الاثنين، أمين نصر الله أحد أبرز وجوه الاحتجاجات على امتحان المحاماة بالحبس شهرا موقوف التنفيذ بعد متابعته بتهمة التهديد بارتكاب جناية.
وتعود وقائع هذا الملف إلى يوم الأحد 9 يوليوز، حين كان أمين نصر الله الوجه البارز في احتجاجات المرشحين الراسبين في امتحان المحاماة، يخوض امتحان المحاماة، حين دخلت إلى قاعة الامتحان لجنة للمراقبة، فقامت سيدة مرشحة لاجتياز الامتحان كانت معه في تنسيقية الراسبين في امتحان المحاماة، ولكن كان بينهما شنآن، وشرعت في الصراخ متهمة أمين بأنه يغش، وأنه يحوز عدسة مخصصة للغش، وقالت أيضا أن شيئا ما سقط على الأرض منه.
واتهمت المترشحة نصر الله داخل قاعة الامتحان بارتكاب أعمال غش بواسطة الهاتف. ثم تطور الأمر إلى مشاجرة، وادعت زميلته تهديده إياها بالقتل.
وقام أعضاء لجنة المراقبة بتفتيشه فلم يجدوا عنده أي شيئ مشبوه، في حين كان هاتفه مغلقا وموضوعا في حقيبة قرب فريق الحراسة. لكن تم العثور على عدسة على الأرض.
حينها قام أعضاء اللجنة بتفتيش مرشحين اثنين كانا بجوار أمين فتبين أن أحدهما كان يجلس قرب أمين يحوز هواتف نقالة. وحين حضرت الشرطة تم اعتقال ثلاث مرشحين منهم أمين والذي اعتقل فقط بناء على وشاية تلك السيدة عضوة التنسيقية التي كان له معها نزاع.
وسبق لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط أن أسقط عن أمين نصر الله تهمة الغش في الامتحان لكنه قرر متابعته بالمقابل بتهمة التهديد بارتكاب جناية.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

17 يوليو 2024

شاهدوا.. إقامة حدائق بابل تقدم شقق فاخرة وعصرية بحي المطار بالناظور وبأثمنة مناسبة

2 يوليو 2024

الحارس منير المحمدي يتعاقد مع نهضة بركان

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية