كتب في 28 أغسطس 2024

التقدم والاشتراكية يخلط أوراق الحركة الشعبية ويعتزم تقديم مرشح لرئاسة جماعة بن الطيب

التقدم والاشتراكية يخلط أوراق الحركة الشعبية ويعتزم تقديم مرشح لرئاسة جماعة بن الطيب

ناظورسيتي : متابعة

دخل حزب التقدم والاشتراكية على خط الوضع السياسي الذي يعرفه مجلس جماعة بن الطيب، بعد عزل المحكمة الإدارية لرئيس مجلس الجماعة، محمد فضيلي.

وفي هذا الصدد، أصدرت الكتابة الإقليمية لحزب "الكتاب" بياناً بخصوص التطورات السياسية بجماعة بن الطيب، تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منه، وجاء فيه "يتابع مناضلات ومناضلو الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية في إقليم الدريوش، عن كثب وباهتمام كبير وبتنسيق تام مع القيادة الوطنية للحزب، التطورات السياسية الجارية على مستوى جماعة بن الطيب".

وبحسب بيان التنظيم الحزبي المذكور فإن "الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بإقليم الدريوش يعرب عن بالغ قلقه إزاء الوضع المرتبك الذي تؤول إليه أوضاع المجلس الجماعي لجماعة بن الطيب بعد العزل القضائي الذي شمل رئيس المجلس مؤخراً".

وأضاف "رفاق بن عبد الله" ضمن نص البيان أن الأهم بالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية هو الاهتمام بأوضاع ساكنة جماعة بن الطيب ومشاكلها وقضاياها ومصالحها العامة، بروح نضالية كبيرة ومسؤولية سياسية عالية، بعيدا عن أي حسابات شخصية أو ذاتية أو ثانوية من شأنها أن تزيد في تعميق أزمة الثقة والمصداقية لدى المواطنات والمواطنين.

وقال الحزب أنه "على هذا الأساس، يؤكد حزب التقدم والاشتراكية بالدريوش على أنه سيقوم بخطوة تقديم ترشيح حزبي لرئاسة المجلس الجماعي بن الطيب، لأجل تحمل المسؤولية، إسهاما منه في تجاوز هذه الأوضاع غير السوية" حسب نص البيان.

إلى ذلك أشار الفرع الإقليمي لحزب الـ "Pps" أن ساكنة جماعة بن الطيب ليست محتاجة إلى مثل هذه الأجواء السلبية، بقدر حاجتها إلى من يأخذ بيدها لأجل النهوض التنموي، لا سيما بالنظر إلى المشاكل المتعددة التي تعانيها الجماعة بصورة تراكمية، مما أفرز أعطاباُ اقتصادية واجتماعية مزمنة وخطيرة، كارتفاع معدلات البطالة، وانحسار الأنشطة الاقتصادية، والهجرة السرية، وضعف المرافق والخدمات العمومية الأساسية، وانعدام فضاءات الرياضة والثقافة والترفيه.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

سائق شاحنة محملة بالتبن يتسبب في إسقاط إشارة للمرور بتزطوطين ويلوذ بالفرار وهكذا تم توقيفه

21 سبتمبر 2024

المنتخب الوطني لـ”الفوتسال”يضع آخر اللمسات قبل مواجهة هذا الفريق الأوروبي

21 سبتمبر 2024

Article #137670

21 سبتمبر 2024

فيضانات طاطا تنهي حياة ممرضة حديثة التخرج