كتب في 23 أكتوبر 2024

الأطباء يقاطعون العمليات الجراحية “العشوائية” ومنح الشواهد احتجاجا على حكومة أخنوش

تصعيد جديد في قطاع الصحة أعلنت عنه النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام. وقالت إنها قررت فرض الشروط العلمية للممارسة الطبية وشروط التعقيم داخل كل مصالح المؤسسات الصحية والمركبات الجراحية مع استثناء الحالات المستعجلة فقط.

كما قررت عقد اجتماع عاجل للجنة الإدارية و انعقاد المجلس الوطني لتقرير في خطوات تصعيدية بعد الجموع العامة بالجهات والاقاليم.

وضمن خطوات التصعيد، أعلنت عن الامتناع عن تسليم شواهد رخص السياقة و عن منح جميع أنواع الشواهد الطبية باستثناء شواهد الرخص المرضية المصاحبة للعلاج، ومقاطعة برنامج اوزيكس والبرامج المشابهة له، ومقاطعة حملة الصحة المدرسية لغياب الحد الأدنى للمعايير الطبية و الإدارية.

وأعلنت النقابة، في السياق ذاته، عن مقاطعة الحملات الجراحية “العشوائية” التي لا تحترم المعايير الطبية و شروط السلامة للمريض المتعارف عليها، ومقاطعة القوافل الطبية والشواهد الإدارية باستثناء شواهد الولادة و الوفاة.

وانتقدت النقابة عدم التزام الحكومة بتنفيذ الاتفاقات الموقعة تبعا لمخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي، ووصف الأمر بـ”الخديعة”.

وتحدثت عن “هرولة الحكومة إلى تنزيل قوانين و قرارات لفرض الأمر الواقع والإسراع بضرب حقوق ومكتسبات كل الشغيلة الصحية و من منطلق غيرة صادقة و رغبة حقيقية في إصلاح حقيقي لقطاع منكوب”.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

23 أكتوبر 2024

5 سنوات سجناً في حقّ مرشح سابق لـ”رئاسية” تونس

23 أكتوبر 2024

“سرداب به أموال طائلة وذهب”.. الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على ملجأ نصر الله

23 أكتوبر 2024

الجيش الباكستاني يطارد الإرهابيين طيلة 3 شهور

22 أكتوبر 2024

تعيين هشام التمسماني لقيادة مباراة “الكلاسيكو”