كتب في 29 سبتمبر 2024

“الأحرار” يفشل في تطويق الأزمة..رئيس جماعة مكناس يعرض إقالته على النقاش

قرر رئيس المجلس الجماعي لمكناس طرح نقطة مطالبته بتقديم الاستقالة في جدول أعمال الدورة العادية لأكتوبر القادم. وجاء إدراج هذه النقطة في الجلسة الثانية للدورة والمقررة ليوم الإثنين 21 أكتوبر القادم، بعد فشل مساعي قيادات من حزب التجمع الوطني للأحرار في رأب الصدع الذي ألم بـ”ببيت الحمامة” بالعاصمة الاسماعيلية.

وفشل الرئيس جواد باحجي، في ضمان تأييد أغلبية أعضاء فريق “الأحرار” في المجلس. وواجه أعضاء فريقه بانتقادات لاذعة تتعلق بسوء التدبير والتسيير الانفرادي والغياب المتكرر، والوقوف وراء تقارير تسببت في توجيه استسفارات لبعض الأعضاء، في سياق مسطرة العزل.

وانضم فريق “الأحرار” إلى لائحة الفرق التي طالبت بإقالته، حيث تم تحصيل توقيعات أغلبية الأعضاء، ما أجبر الرئيس على طرح النقطة في جدول الأعمال.

ومن المرتقب أن تعقد الدورة في ثلاث جلسات. الجلسة الأولى ستعقد يوم الإثنين 7 أكتوبر القادم، وستتناول عددا من القضايا، ومنها عقد التدبير المفوض الخاص بقطاع النظافة بمنطقة حمرية، واتفاقية شراكة مع كل من جماعة نجومبي بينجا وجماعة بافيا بالكاميرون، واتفاقية أخرى للتعاون مع جماعة بودور السنغالية، أما الجلسة الثانية والثالثة، فسيعقدان يوم الإثنين 21 أكتوبر. وستناقش الجلسة الثانية مشروع الميزانية الرئيسية والميزانيات الملحقة لها برسم السنة المالية 2025، ضمن قضايا أخرى. في حين ستخصص الجلسة الثالثة للأسئلة الكتابية المقدمة من طرف أعضاء المجلس.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

29 سبتمبر 2024

جلستين لحسم ملفات ثقيلة..المجلس الجماعي لمراكش يستعد لعقد دورة أكتوبر

29 سبتمبر 2024

حديقة عرصة البيلك بمراكش تتحول إلى بؤرة للإنحراف والتشرد

29 سبتمبر 2024

أجواء متقلبة في توقعات طقس اليوم الأحد 29 شتنبر

29 سبتمبر 2024

أمريكا تأمر بعض موظفي سفارتها في بيروت بمغادرة لبنان