كتب في 5 يوليو 2024

اختطاف وقطع أذن مغربي.. فرنسيين طالبا بفدية مليار و 400 مليون

اختطاف وقطع أذن مغربي.. فرنسيين طالبا بفدية مليار و 400 مليون

ناظورسيتي: متابعة

تم اعتقال شخصين فرنسيين، للاشتباه في اختطافهما وتعذيبهما لمواطن مغربي في مدينة ملقة الإسبانية، ووضعهما في الحبس الاحتياطي في إسبانيا. جاء هذا الاعتقال نتيجة لتحقيق استمر عدة أشهر.

وأعلنت الشرطة الإسبانية في بيان صحفي أن الرجلين، اللذين يبلغان من العمر 39 و43 عاما، اعتقلا في كل من إسبانيا وفرنسا، بتهم الاختطاف والتعذيب وحيازة أسلحة حربية.

وفقا لمصادر متطابقة، فإن هذين الشخصين احتجزا المواطن المغربي لمدة أحد عشر يوما في أبريل 2023 في مزرعة بقرية توروكس، الواقعة في كوستا ديل سول، التي تشتهر بتجارة المخدرات الدولية وتشهد تصفية حسابات بشكل منتظم في السنوات الأخيرة. للمطالبة بفدية قدرها 1.4 مليون يورو من عائلته.

وأفادت الشرطة أن الخاطفين قاموا بقطع جزء من أذن الضحية، وضربوه بشكل متكرر، وحرموا من الطعام، ولم يقدموا له الماء إلا نادرا، قبل أن يطلقوا سراحه في مكان منعزل بالمنطقة.

كانت عائلة الضحية قد تلقت مقطع فيديو يظهر المغربي مقيد اليدين والقدمين بالكابلات ووجهه مغطى بالكدمات. أدى هذا الفيديو إلى اعتقال أحد المشتبه بهم في منتجع ساحلي في كوستا ديل سول، حيث عثرت الشرطة خلال تفتيش منزله على بندقية هجومية من طراز AK47، وثلاثة مسدسات، والعديد من الذخيرة.

وتم اعتقال الشخص الآخر المتورط في عملية الاختطاف في 30 أبريل في باريس، وكان موضوع مذكرة اعتقال وطلب تسليم من المحاكم الإسبانية.

ما زالت التحقيقات جارية لتحديد دوافع الاختطاف ودرجة تورط المشتبه بهما في هذه الجريمة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

23 سبتمبر 2024

إسبانيا.. توقيف مغاربة متورطين في استغلال مهاجرين في العمل

23 سبتمبر 2024

المغاربة سادس الجنسيات المتقدمة بطلبات اللجوء في إسبانيا

23 سبتمبر 2024

بعد أشهر من الاحتجاجات.. انتصار كبير لطلبة الصيدلة بتوقيع اتفاق يحقق مطالبهم

23 سبتمبر 2024

رسميا.. منتخب الأسود يستضيف منتخب إفريقيا الوسطى بوجدة يومي 12 و 15 أكتوبر