كتب في 25 سبتمبر 2024

إعتماد مقاربة أمنية جديدة في محاربة انتشار تعاطي الشيشا بمراكش

افاد مصدر مطلع لـ “كشـ24” أن مصالح الامن بمراكش، شرعت في اعتماد مقاربة امنية جديدة لمحاربة انتشار تعاطي الشيشا، بمختلف الفضاءات المخصصة، لهذا النشاط الغير مهيكل، خارج القانون.

وحسب المصدر ذاته، فإن المقاربة الجديدة تشمل تعميم الحملات لتطال جميع الفضاءات المعنية، سواء كانت مقاهي او مطاعم او نوادي ليلية، او حتى داخل بعض الفنادق، وذلك في اطار تطبيق القانون على الجميع دون استثناءات، وفي احترام تام للقوانين الجاري بها العمل خلال التدخلات الامنية.

ويضيف المصدر ان هذه العمليات التي تشنها مصالح الامن بمراكش خلال هذه الايام، تأتي في سياق نفس الاستراتيجية الامنية التي باشرتها بتعلميات من المديرية العامة للامن الوطني منذ العطلة الصيفية الماضية، والتي استدعت ابتكار خطط امنية جديدة تتماشي مع التحديات التي فرضها توافد الاف السياح، ومن ضمنهم فئة من المهاجرين المغاربة، الذين تورطوا في المساهمة بشكل كبير في تنامي بعض المظاهر والشوائب الامنية.

ومن المنتظر وفق المصدر ذاته، ان تتواصل العمليات الامنية المماثلة بمراكش في اطار نفس الاسترتيجية الامنية المتجددة، والهادفة الى المحافظة على النظام العام وتطبيق القانون على الجميع.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

25 سبتمبر 2024

الحرس المدني يُحبط تهريب 22 سيارة فاخرة مسروقة إلى المغرب

25 سبتمبر 2024

اعتقال مغربي بتهمة الاعتداء الجنسي على سبعة قاصرين بإسبانيا

25 سبتمبر 2024

شغيلة القرض الشعبي تطالب بزيادة 2000 درهم وتستأنف برنامجها النضالي بوقفة احتجاجية

25 سبتمبر 2024

ورشة دولية بمراكش تناقش أمن وسلامة التظاهرات الرياضية الكبرى