كتب في 16 سبتمبر 2024

إدانة زوجين مغربيين بفرنسا بتهمة استغلال مهاجرين مغاربة

إدانة زوجين مغربيين بفرنسا بتهمة استغلال مهاجرين مغاربة

ناظورسيتي: متابعة

أصدرت المحكمة الجنائية في مونبولييه، جنوب فرنسا، حكما بالسجن مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 230 ألف يورو ضد زوجين مغربيين يقيمان في بلدة غرابيلز شمال مونبولييه، بتهمة استغلال عمال زراعيين مهاجرين في إطار شبكة غير قانونية تم تفكيكها في عام 2021 بواسطة مكتب مكافحة الهجرة غير الشرعية.

الزوجان، الرجل البالغ من العمر 54 عاما وزوجته البالغة 38 عاما، واجها اتهامات خطيرة تتعلق بتوظيف مهاجرين سريين، تقديم المساعدة لإقامتهم غير القانونية، وفرض ظروف عمل غير إنسانية على العمال الزراعيين الذين تم جلبهم من المغرب.

وفقا لمصادر إعلامية فرنسية، قام الزوج باستقدام حوالي عشرين مغربيا إلى فرنسا بين عامي 2018 و2021، حيث تمكنوا من الحصول على تأشيرات دخول فرنسية وتصاريح إقامة مؤقتة وتصاريح عمل موسمية لمدة ثلاث سنوات. ومع ذلك، تم استغلال هؤلاء العمال من خلال ظروف عمل قاسية وغير إنسانية، ما دفع بعضهم لتقديم شكاوى، مما أدى إلى كشف الشبكة.

تضمن التحقيق أدلة على أن الزوج كان يجبر العمال الزراعيين على توقيع عقود عمل مقابل مبالغ تتراوح بين 12,000 و15,000 يورو، ثم يستقبلهم في مطار مونبولييه، قبل نقلهم إلى منزل في غرابيلز. أما الزوجة فكانت مسؤولة عن الإجراءات الإدارية لتسهيل استغلال هؤلاء العمال.

خلال التحقيقات، تم اعتقال سبعة أشخاص آخرين متورطين في الشبكة بتهمة تلقي أموال مقابل تهريب العمال، ما أدى إلى توجيه تهم إضافية لهم.

قضت المحكمة بسجن الزوج لمدة عامين مع وقف التنفيذ، بالإضافة إلى غرامة قدرها 15,000 يورو، في حين حكم على الزوجة بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ وغرامة 5,000 يورو. كما تمت مصادرة سيارة بقيمة 25,000 يورو مملوكة للزوجين.

بالإضافة إلى ذلك، تم تغريم الزوجين بشكل مشترك بمبلغ 99,000 يورو لصالح التأمين الاجتماعي الزراعي لتعويض عن المساهمات غير المحصلة، وتقديم تعويضات مالية لثلاثة من الضحايا، بإجمالي يصل إلى 230,000 يورو، بسبب الأضرار النفسية والمعنوية التي لحقت بهم.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

تساقطات مطرية وسيول جارفة تحاصر عشرات الركاب داخل حافلة بطاطا

21 سبتمبر 2024

بعدما رصدته كاميرات المراقبة.. مواطنون يحاصرون لصاً ويسلمونه للدرك الملكي بالدريوش

20 سبتمبر 2024

أبحروا من سواحل طنجة.. البحرية الملكية تعترض مهاجرين سريين من جنسيات مختلفة

20 سبتمبر 2024

الطالبة الباحثة سلوى شناك تنال دبلوم الماستر بميزة مشرف جدا بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور