كتب في 28 سبتمبر 2024

أمن الناظور يعتقل “مسؤول قضائي” متورط في النصب والاحتيال

أمن الناظور يعتقل

ناظورسيتي : متابعة

علمت ناظورسيتي من مصادر مطلعة، أن عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة الناظور، تمكنت اليوم السبت 28 شتنبر الجاري، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح الـ"ديستي"، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في تورطه في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المشتبه فيه، كان قد انتحل صفة مسؤولين في مؤسسات قضائية وعسكرية، لتضليل الضحايا وسلبهم مبالغ مالية، بدعوى التدخل لفائدتهم لإلغاء مقررات إدارية تتعلق بالتعمير، فضلا عن تقديم وعود وهمية بتخفيض عقوبات قضائية.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه، كما أسفرت إجراءات التفتيش عن العثور بحوزته على مجموعة من الوثائق والمحررات التي يشتبه في كونها مزورة، علاوة على أجهزة إلكترونية يحتمل في استعمالها في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

إلى ذلك تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وفي ذات السياق، يتوقع أن يقدم عدد من الضحايا شكايات لدى المصالح الأمنية والقضائية لمتابعة الموقوف، بعد تعرضوا للنصب والتضليل

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

29 سبتمبر 2024

أمن الناظور يعتقل سيدة متهمة بالواسطة وإعداد وكر للدعارة الراقية

29 سبتمبر 2024

تسجيل وفيات بسبب تفشي وباء “الملاريا والدفتيريا” في الجزائر

28 سبتمبر 2024

اعتقالات في صفوف مهربين للمخدرات أحرقوا سيارات عصابة مغربية منافسة بإسبانيا

28 سبتمبر 2024

رغم أزمة الجفاف وغلاء الأسعار.. ارتفاع صادرات زيت الزيتون نحو الخارج