كتب في 23 يونيو 2024

أكادير.. توقيف 5 أشخاص هاجموا متشردا بالسلاح الأبيض

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء السبت 22 يونيو الجاري، من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و30 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تفاعلت مصالح الشرطة بسرعة وجدية مع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري يومه السبت، يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يعرضون ضحية لاعتداء جسدي باستعمال أداة راضة، حيث مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيفهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد قادت التحريات المتواصلة في هذه القضية إلى تحديد هوية الضحية، والذي تبين أنه مصاب بجروح خفيفة ويعاني من مرض عقلي ويعيش في وضعية تشرد، حيث تمت إحالته على المستشفى المحلي لتلقي الإسعافات اللازمة، قبل أن يتم الاحتفاظ به بمؤسسة طبية لعلاج الأمراض النفسية والعقلية.

وبينت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

ارتفاع في أسعار اللحوم والخضر ومندوبية التخطيط: مؤشر التضخم في ارتفاع

21 سبتمبر 2024

السيول الجارفة تعزل مدينة طاطا وتحاصر حافلة لنقل المسافرين

20 سبتمبر 2024

الحرس المدني الإسباني يُنقذ حياة طفلة مغربية مصابة بالصرع

20 سبتمبر 2024

التكوين العالي لفائدة الأطر.. اتفاقية شراكة بين وزارة العدل ووزارة التعليم العالي