كتب في 23 أغسطس 2024

تمسمان.. ساكنة آيت عيسى تناشد المحسنين مساعدتهم على اعادة بناء مسجدهم بعد ان توقفت الصلاة والأذان فيه

 

تناشد جمعية الخير كافة المحسنين وأهل البر والإحسان، سواء داخل أرض الوطن أو خارجه، للتكاتف والمساهمة في مشروع إعادة بناء مسجد آيت عيسى بتمسمان. ويعد هذا المسجد، الذي يعاني من تدهور خطير في بنيته، من المعالم الدينية المهمة في المنطقة، حيث أوقفت السلطات المختصة الصلاة والأذان فيه حرصاً على سلامة المصلين بعد أن أصبحت مئذنته مهددة بالسقوط، مما يشكل خطراً كبيراً على الأرواح.

 

وتدعو الجمعية كافة المحسنين إلى مد يد العون لهذا المشروع الخيري، سواء من خلال التبرعات المادية أو المساعدات العينية. وتؤكد الجمعية أن هذا العمل يعتبر صدقة جارية لكل من يساهم في إعادة بناء المسجد، ليكون بيتاً لله وملاذاً للمصلين. كما تشير الجمعية إلى أنها وضعت رهن إشارة جميع المحسنين رقم الحساب البنكي الخاص بجمعية الخير المكلفة بهذا المشروع، وذلك لتسهيل عملية التبرع من داخل الوطن وخارجه.

 

وتستند الجمعية في دعوتها إلى ما ورد في القرآن الكريم من فضائل الإنفاق في سبيل الله، مستشهدة بقول الله تعالى: “مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم”. وتشدد على أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً لوجهه الكريم.

 

وفي هذا السياق، يتضمن الفيديو المرفق مشاهد من جنبات مسجد آيت عيسى (إقدجوشن) والصومعة الآيلة للسقوط، مما يبرز الحاجة الملحة لإعادة البناء والإصلاح لتجنب أي كارثة محتملة. ومن هنا، فإن الجمعية تأمل في استجابة أهل الخير والإحسان لهذه الدعوة الإنسانية العاجلة، لإحياء بيت من بيوت الله وتجنيب المصلين مخاطر محدقة، ولضمان استمرار الشعائر الدينية في هذا المسجد العريق.

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

7 سبتمبر 2024

شاهدوا.. اصطدام خطير بين سيارة ودراجة نارية بتمسمان

26 أغسطس 2024

نادي الريف للفروسية باقليم الدريوش.. فضاء مميز لإكتشاف متعة ركوب الخيل

24 أغسطس 2024

العثور على جثتين متحللتين على شاطئ “الحرش” بجماعة تروكوت

18 يوليو 2024

ابن تمسمان الطالب الباحث محمد أوسلام ينال شهادة الماستر بطنجة