كتب في 8 سبتمبر 2024

وليد الركراكي: علينا المخاطرة وتجربة تكتيك جديد ضد ليسوتو

وليد الركراكي: علينا المخاطرة وتجربة تكتيك جديد ضد ليسوتو

ناظورسيتي: متابعة

في تصريحات جديدة للناخب الوطني وليد الركراكي، أكد على أهمية المخاطرة واستكشاف خيارات تكتيكية مختلفة خلال مباراة المنتخب المغربي ضد ليسوتو، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025".

وخلال الندوة الصحفية التي عقدت قبيل المباراة، أشار الركراكي إلى توفر العديد من اللاعبين الموهوبين في صفوف المنتخب، لكنه أوضح أن أولويته لا تكمن في المجازفة الهجومية على حساب القوة الدفاعية.

وأوضح قائلا: "مباراة الغد ستوفر لنا فرصة لتجريب بعض الاستراتيجيات الجديدة. نحن نسجل العديد من الأهداف بفضل تواجد عدد كبير من المهاجمين."

وتابع الركراكي حديثه عن ضرورة الحفاظ على التوازن بين الهجوم والدفاع، حيث قال: "إذا شعرنا بأن التوازن اختل، يمكننا التفكير في إدخال لاعب هجومي في الوسط. المباريات القادمة حتى موعد البطولة ستسمح لنا بتجريب بعض الأمور وقد نرتكب أخطاء، لكن هذه الأخطاء ستساعدنا على التحسين."

كما تطرق المدرب إلى التحديات التي تواجه خط الدفاع، مشددا على أن الدفاع هو مسؤولية جماعية. وعلق قائلا: "الأخطاء يمكن أن تأتي من أي مكان، سواء من وسط الملعب أو الدفاع، وقد تكون ناتجة عن خياراتي كمدرب. ربما أخطأت في وضع حكيمي في الجهة اليسرى، وأكرد لم يكن في حالة تنافسية جيدة، مما منح الخصم فرصا لخلق مساحات."

وأشار الركراكي إلى أهمية مباراة ليسوتو في تصحيح الأخطاء وتحسين الأداء قبل خوض المباريات المقبلة. وستقام المباراة يوم غد الإثنين، على أرضية ملعب أكادير الكبير، في تمام الساعة الثامنة مساء (20:00 غرينيتش+1)، حيث يأمل الركراكي في تحقيق نتيجة إيجابية تساعد المنتخب على التقدم في التصفيات.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

عملية نوعية للدرك الملكي تضرب تجارة المخدرات في أركمان

21 سبتمبر 2024

كارثة فيضانات في طاطا تسفر عن خسائر بشرية ومادية فادحة

21 سبتمبر 2024

هل يصل سعر زيت الزيتون إلى 150 درهما؟

21 سبتمبر 2024

حكيم زياش يهاجم سياسات الحكومة المغربية تجاه فلسطين