كتب في 27 سبتمبر 2024

وفد هام من “الفيفا” يشرع في زيارة تفقدية لمراكش استعدادا لمونديال 2030

تأكيدا لخبر “كشـ24″ الذي كانت فيه سباقة بخصوص استعداد لجنة هامة من “الفيفا” لزيارة مدينة مراكش، شرع اليوم الجمعة وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيارة تفقدية لمجموعة من المنشئات الرياضية بمدينة مراكش، وذلك في إطار تقييم التحضيرات الجارية المتعلقة بتنظيم كأس العالم بالمدينة الحمراء على غرار عدد من المدن المغربية الست المرشحة لتنظيم كأس العالم لكرة القدم فيفا 2030.
ويقوم وفد الفيفا بزيارة معمقة للمواقع الرئيسية التي يمكن أن تستضيف هذه المسابقة العالمية، وتشمل هذه الزيارة الملعب الكبير لمراكش وفضاءات التدريب من قبيل ملعب الحارثي، و التي ينتظر أن تخصص للمنتخبات المشاركة، وكذا البنيات التحتية الفندقية التي يتعين أن توفر إقامة مريحة للاعبين والطاقم التقني.

وتعد هذه الزيارة، وهي الأولى من نوعها منذ التقديم الرسمي للترشيح المشترك للمغرب، لحظة حاسمة في مسلسل قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسيركز وفد الفيفا على كافة التفاصيل، وسيعمل على تقييم الملاعب المقترحة والبنية التحتية للنقل، والقدرة الإيوائية والخطط الأمنية، والتدبير الشامل للتظاهرات. والهدف هو إظهار القدرات التي يمتلكها المغرب، ولاسيما مدينة مراكش، لتنظيم حدث من هذا الحجم.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

27 سبتمبر 2024

بالڤيديو.. تفريق الاعتصام الانذاري لطلبة كلية الطب بمراكش بشكل سلمي

27 سبتمبر 2024

انطلاق برنامج “تيسير عملية التمدرس”

27 سبتمبر 2024

إصابة نجمة شهيرة بجلطة دماغية خلال حفل مباشر لها

27 سبتمبر 2024

إسرائيل تستهدف القيادة المركزية لحزب الله بالضاحية الجنوبية