كتب في 31 أغسطس 2024

نقابة تستنكر تعرض الأطر الصحية للضرب والتهديد بالتصفية الجسدية في مستشفى الحسيمة

نقابة تستنكر تعرض الأطر الصحية للضرب والتهديد بالتصفية الجسدية في مستشفى الحسيمة

ناظورسيتي من الحسيمة

أصدر الفرع الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بإقليم الحسيمة، المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، بيان استنكاري حول تعرض الأطر الصحية للضرب والتهديد بالتصفية الجسدية، بالمركز الاستشفائي الإقليمي محمد السادس بالحسيمة.

وقال الكاتب الإقليمي لذات التنظيم النقابي ضمن البيان، أنه، "بعد تدشين المركز الاستشفائي الإقليمي محمد السادس بالحسيمة، وانخراط كل الأطر الصحية في إنجاح انطلاقته على أحسن وجه لتسريع استفادة مواطني الاقليم من الخدمات الصحية التي يقدمها، انخراط كان عنوانه الأساسي هو نكران الذات والتضحية بالرغم من كل العقبات التي رافقت تدشين هذا الصرح الصحي، وبغض النظر عن كل التفاصيل القانونية المتعلقة بنقلهم للعمل داخل أسوار المستشفى الجديد، فإن الأطر الصحية آمنت بضرورة العمل يدا واحدة في مرحلة انتقالية كما يصفها مسؤولي القطاع بالإقليم من أجل إرساء انطلاقة فعالة للمركز الاستشفائي ، ولم يكن مطلب الشغيلة سوى توفير الحد الأدنى من الشروط السليمة للعمل ومن بينها الأمن".

وأضاف الكاتب الإقليمي، ضمن البيان "تفاجئنا عشية يوم الثلاثاء الأخير من تعرض الأطر الصحية (ممرضات ومساعدي العلاج) المزاولون بمصلحة الانعاش لهجوم أفراد عليهم داخل المصلحة وتعنيفهم وضربهم بل وصل الأمر لحدود التهديد بالتصفية الجسدية في غياب تام للأمن وكأننا في غابة وليس في دولة الحق والقانون".

وأضاف البيان، أن الواقعة التي حصلت تركت هلعا وأضرار نفسية وجسدية عميقة في نفوس الأطر الصحية ضحية هذا الإعتداء "الهمجي" تجعلنا ندق ناقوس الخطر إلى ما ستؤول إليه الأوضاع..

وعبر الكاتب الإقليمي، عن استنكاره الشديد لهذا الهجوم على الأطر الصحية المرابطة داخل مصلحة الانعاش في المستشفى الإقليمي بالحسيمة، معلما تضامن التنظيم المطلق واللامشروط مع الأطر الصحية ضحية الإعتداء في معركتها القانونية لإنصافها ومعاقبة الجناة.

وطالب المسؤول النقابي، من المسؤولين على القطاع تحمل مسؤوليتهم في توفير الأمن للأطر الصحية بعدد كاف وتفعيل الإجراءات والمتابعات القانونية للمتهجمين على المرفق العمومي وتعريض حياة الأطر الصحية بقسم الإنعاش للموت وليس فقط للخطر.

وختم الكاتب الإقليمي مطالبته بضرورة السهر على تنزيل دورية رئاسة النيابة العامة بشأن الاعتداءات والإهانات التي يتعرض لها مهني الصحة، وإتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية للدفاع عن حقوق وحياة وكرامة الشغيلة الصحية.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

سائق شاحنة محملة بالتبن يتسبب في إسقاط إشارة للمرور بتزطوطين ويلوذ بالفرار وهكذا تم توقيفه

21 سبتمبر 2024

المنتخب الوطني لـ”الفوتسال”يضع آخر اللمسات قبل مواجهة هذا الفريق الأوروبي

21 سبتمبر 2024

Article #137670

21 سبتمبر 2024

فيضانات طاطا تنهي حياة ممرضة حديثة التخرج