كتب في 23 يوليو 2023

موجات الحر تتوسع في دول العالم ويوليوز 2023 الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق

مازالت موجة الحر تتوسع في العالم، في كل من أوربا وأمريكا، وحددت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، المستوى القياسي العالمي المطلق عند 56,7 درجة مئوية.

ويتوقع أن يصبح يوليوز 2023، الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق، ليس فقط منذ بدء تسجيل درجات الحرارة إنما منذ “مئات إن لم يكن آلاف السنين”، بحسب كبير علماء المناخ في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) غافين شميت.

وفي هذا السياق، تواجه اليونان السبت نهاية أسبوع “ربما تكون الأكثر سخونة على مدى الخمسين عاما الماضية” خلال يوليوز، وفق أحد الخبراء، فيما يتوقع أن تتوسع موجة الحر القياسية التي يشهدها جنوب الولايات المتحدة في الأيام المقبلة.

وأكد كوستاس لاغوفاردوس، مدير الأبحاث في معهد البحوث البيئية والتنمية المستدامة للمرصد الوطني لأثينا لقناة “اي ار تي” التلفزيونية “استنادا لبياناتنا، من المحتمل أن نشهد موجة حارة تمتد بين 16 و17 يوما، الأمر الذي لم يحدث من قبل في بلدنا”.

يعاني عشرات ملايين الأشخاص في النصف الشمالي في الكرة الأرضية من موجة حر شديد هذا الصيف، ويبدو أن العالم سيسجل أكثر شهر يوليوز سخونة في تاريخه.

وعزا الخبراء درجات الحرارة القياسية إلى التغير المناخي الناتج عن استخدام الوقود الأحفوري، معتبرين أن الاحتباس الحراري يلعب دورا أساسيا في القيظ.

وفي الولايات المتحدة، سيعاني نحو 80 مليون شخص من درجات حرارة تتجاوز 41 درجة مئوية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسب ما قالت مصلحة الأرصاد الجوية.

ويتوقع أن تسجل فينيكس عاصمة ولاية أريزونا أعلى حرارة في البلد تصل إلى 46 درجة مئوية، بعدما تخطت الحرارة 43 درجة مئوية في المدينة لثلاثة أسابيع على التوالي.

وشهدت المدينة الخميس الماضي، حريقا هائلا اندلع في خزانات مادة البروبان قرب المطار الدولي، مما سبب انفجار خزانات وتطايرها.

(وكالات)

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

17 يوليو 2024

شاهدوا.. إقامة حدائق بابل تقدم شقق فاخرة وعصرية بحي المطار بالناظور وبأثمنة مناسبة

2 يوليو 2024

الحارس منير المحمدي يتعاقد مع نهضة بركان

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية