كتب في 5 أغسطس 2021

مغربي سرقت سيارته بإسبانيا ويناشد أفراد الجالية مساعدته للعثور عليها

مغربي يتعرض لسرقة سيارته بإسبانيا ويناشد أفراد الجالية مساعدته للعثور عليها

ناظورسيتي : متابعة

تعرض مهاجر مغربي، ويقيم تحديدا بمدينة مليلية السليبة، لسرقة سيارته الفارهة، وهي من نوع "تويوتا لاند كروزر" رباعية الدفع ورمادية اللون.

وفي التفاصيل، فإن الضحية، كان قد ترك سيارته التي تحمل ترقيم " 6352JRZ " لصديقه الذي سافر بها الأسبوع الماضي، إلى مدينة "مالقة" الإسبانية، وحين نزوله في أحد الفنادق بالمدينة، تفاجأ في الصباح الموالي وتحديد بتاريخ 27 نونبر بسرقتها.

وفي ذات السياق، ناشد الضحية، أفراد الجالية المقيمة بمدينة "مالقة" الإسبانية بالخصوص، إلى مساعدته في العثور على سيارته، أو الاتصال بالشرطة والحرس المدني للإبلاغ عن الحقيقة.

وعلى إثر الواقعة، حذر الضحية أفراد الجالية أيضا من شراء سيارته، كونوها مسروقة، داعيا إياهم إلى الحيطة والحذر في شراء السيارات، والتصدي أيضا لخطر تعرض سيارتهم للسرقة.

حري بالذكر أن عناصر الشرطة الإسبانية، سبق وأن اعتقلت مهاجرين مغربيين، ينتميان إلى شبكة مختصة في سرقة السيارات بغرض بيعها داخل التراب المغربي، إما عن طريق تفكيك أجزائها أو تهريبها بطرق غير شرعية عبر تزوير وثائقها ولوحات ترقيمها.

وكشفت وسائل علام إسبانية حينها، بأن الموقوفين، البالغين من العمر 37 و 56 سنة، مختصان في السطو على عربات سهلة التفكيك، مشيرة أن الموقوفين تمكنا بمعية أفراد العصابة من سرقة 115 سيارة بمدن "مورسيا" و "كرتاخينا" و "فوينتي ألامو" و "سان خابيير" و "أليكانتي" وغيرها من المناطق بإسبانيا.

وأوضحت ذات المصادر أن أفراد العصابة، يقومون بتزوير وثائق وصفائح السيارات المسروقة بغية تجنب إثارة شكوك عناصر الأمن المرابطة بميناء الجزيرة الخضراء، مبرزا أن التحقيقات الأولية أفضت إلى أنهما ينتميان إلى شبكة كبيرة متخصصة في التزوير والسرقة، عناصرها يقومون بتقسيم المهام في ما بينهم.

ويذكر أن الموقوفين يعملان بمعية باقي أفراد العصابة، على تفكيك أجزاء السيارات بعناية، ثم نقلها نحو المغرب مخبأة داخل ملابس مستعملة وأجهزة منزلية، حيث تمت متابعتهم من طرف المدعي العام الإسباني بتهم تتعلق بـ"ارتكاب جريمتي السرقة والتزوير".

مغربي يتعرض لسرقة سيارته بإسبانيا ويناشد أفراد الجالية مساعدته للعثور عليها

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

10 يونيو 2024

استقالة رئيس الوزراء البلجيكي بعد هزيمة حزبه في الانتخابات الاوروبية

28 مايو 2024

خبر يسر المتقاعدين من أفراد الجالية بأوروبا بخصوص تعشير السيارات

14 مايو 2024

فيديو.. مقتل شخصين وإصابة اخرين في هجوم على ناقلة للسجناء بفرنسا

11 مايو 2024

إلهام قادري تصبح المدير التنفيذي الأعلى أجراً في بلجيكا.. وهذا هو المبلغ الذي تتقاضاه