كتب في 23 مارس 2023

محكمة الحسيمة تقضي بحبس شاب اعتدى على والده بالسلاح

 

 

قضت غرفة الحنحي التلبسي، بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، أخيرا، بإدانة شاب بالحبس النافذ تسعة أشهر وغرامة مالية قدرها 500 درهم، إثر إعتدائه على والده بالسلاح الأبيض.

وتم توقيف المتهم، بناء على شكاية تقدم بها والده لدى النيابة العامة المختصة، اتهم فيها ابنه بالاعتداء عليه بواسطة السلاح.

وبعد البحث، تم توقيف المتهم وايداعه السجن المحلي بالحسيمة، حيث تابعته النيابة العامة بتهم العنف ضد الأصول والضرب والجرح بواسطة السلاح، والتهديد بارتكاب جناية وحيازة واستهلاك المخدرات.

 

وبرأت المحكمة الموقوف، من تهمة التهديد بارتكاب جناية، كما آخذته من أجل باقي التهم المنسوبة إليه، وحكمت عليه بتسعة أشهر حبسا نافذا.

ويجرم القانون الجنائي المغربي، خاصة في الفصل 404، الاعتداء على الأصول واستعمال العنف ضدهم، وينصرف هذا الفعل الجرمي في حالة ارتكابه ضد أحد الأزواج.

ويعاقب القانون، على الضرب أو الجرح سواء نتج عنه عجز أم لا ولا يتجاوز العلاج 20 يومًا بالحبس من شهر إلى سنة، ودفع غرامة قدرها من 120 إلى 500 درهم أو بواحدة منهما.

وإذا ما نتج عن عمل العنف عجز أو مرض تسبب في العلاج مدة أكثر من 20 يومًا، تكون العقوبة الحبس من سنتين إلى 5 سنوات، وغرامة قدرها من 120 إلى 1000 درهم.

دليل الريف

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

27 أغسطس 2024

الحسيمة تتعزز بفضاء عمومي جديد للترويح عن النفس

18 أغسطس 2024

انقلاب قارب ترفيهي في الحسيمة على متنه 6 أشخاص

14 يوليو 2024

الحسيمة: غلاء الخدمات ضَيَّع السياحة صيفا

10 يونيو 2024

درك إمزورن يوقف شخصين بحوزتهما مخدر الكوكايين بإقليم الحسيمة