كتب في 19 أكتوبر 2024

ماكرون يستعد لدعم “ايرباص” في معرض مراكش الدولي للطيران

تستعد مدينة مراكش لاحتضان معرضها الدولي للطيران، الذي يُعدّ من أبرز الفعاليات في صناعة الطيران والفضاء في إفريقيا،بحضور شخصيات بارزة في مقدمتها الرئيس الفرنسي الذي قد يكون خلال تنظيم فعاليات المعرض، في زيارة رسمية مرتقبة للمغرب، ما يرجح حضوره لفعاليات المعرض الدولي بمراكش.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الرئيس الفرنسي سيكون حاضرا بمراكش من اجل دعم شركة “إيرباص” الأوروبية التي ستشكل خلال المغرب قوة رئيسية في ظل غياب عملاق الصناعة الأمريكية “بوينغ” وفق ما اكده موقع “ديتا فور” الاقتصادي.

وتواجه شركة بوينغ وفق تقارير دولية، تحديات كبيرة تتعلق بالإضرابات المستمرة في مصانعها، مما ينعكس سلبًا على قدرتها على تلبية الطلب المتزايد وتسليم الطائرات المعلقة، وهي الظروف التي تمنح الفرصة لمنافسها الأوروبية “إيرباص” لتوسيع نفوذها في السوق الأفريقية، لا سيما في المغرب، الذي يُعتبر سوقًا واعدًا في مجال الطيران لا سيما و ان الظروف مواتية في ظل التقارب الفرنسي المغربي الحالي و الذي ستم دعمه من خلال الزيارة السرمية لماكرون.

وتحتضم مدينة مراكش معرضها الدولي للطيران، المقرر من 30 أكتوبر إلى 2 نونبر 2024، في وقت تسعى فيه الخطوط الملكية المغربية لتحديث أسطولها، بينما تبحث القوات الجوية الملكية المغربية عن اقتناء طائرات مروحية جديدة و هذه الأجواء تمثل فرصة مثالية لإيرباص، التي تواصل تعزيز جهودها التسويقية بدعم سياسي قوي من فرنسا.

كما يشهد المعرض في دورته السابعة مشاركة واسعة من شركات عالمية بارزة في مجال الطيران والفضاء، مثل تاليس الفرنسية وليوناردو الإيطالية وسابكا البلجيكية وسافران الفرنسية، بالإضافة إلى شركات آسيوية مثل الشركة الوطنية الصينية لاستيراد وتصدير تكنولوجيا الطيران وتاتا الهندية للأنظمة المتقدمة.

ويعكس هذا التنافس القوي بين الشركات العالمية أهمية السوق المغربي في مجال الطيران، ويعزز من مكانة معرض مراكش كمنصة عالمية لتبادل الخبرات وعرض أحدث التقنيات في هذا القطاع.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

19 أكتوبر 2024

الامم المتحدة تنفي اقتراح دي ميستورا تقسيم الصحراء المغربية

19 أكتوبر 2024

مدينة مراكش تستقبل عمداء مدن أمريكية ورئيس مؤتمر رؤساء بلدياتها

19 أكتوبر 2024

السعودية تحتضن منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة

19 أكتوبر 2024

حي بمراكش يتحول إلى بؤرة للفساد والجريمة أمام أنظار السلطات