كتب في 20 أغسطس 2024

طائرة في طريقها إلى إسبانيا تهبط اضطراريا في المغرب بسبب حدث خطير

طائرة في طريقها إلى إسبانيا تهبط اضطراريا في المغرب بسبب حدث خطير

ناظورسيتي: متابعة

شهدت الأجواء المغربية حادثة غير عادية، حيث اضطرت طائرة تابعة لشركة العربية للطيران المغرب، كانت متجهة من مدينة طنجة إلى برشلونة، إلى تغيير مسارها بشكل مفاجئ والهبوط في مطار الدار البيضاء بعد اصطدامها بطائر أثناء الرحلة.

الطائرة، وهي من طراز إيرباص A320-200، كانت تحلق على ارتفاع 3000 متر عندما تعرضت لهذا الحادث. وفقا لموقع "أفييشن هيرالد" المتخصص في أخبار الطيران، أكدت التقارير أن الطائرة هبطت بأمان في مطار الدار البيضاء دون وقوع أي حوادث أو إصابات.

على الرغم من عدم تسجيل أي أضرار بشرية أو مادية، قررت شركة العربية للطيران اتخاذ تدابير وقائية واستبدال الطائرة بطائرة أخرى لضمان سلامة الركاب. ورغم أن الركاب تأخروا في الوصول إلى وجهتهم النهائية في برشلونة لمدة ست ساعات ونصف، إلا أن الحادث يعكس مدى أهمية التدابير الوقائية في مجال الطيران.

وفي حادثة أخرى وقعت يوم السبت، تم تفادي كارثة كبيرة عندما خرجت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية عن مسارها أثناء هبوطها في مطار مونروفيا. الطائرة كانت قادمة من الدار البيضاء وتعرضت لصعوبات في الهبوط بسبب الأمطار الغزيرة التي أغرقت المدرج. لحسن الحظ، لم تسجل أي أضرار نتيجة الحادث.

وفي بيان صدر عن الخطوط الملكية المغربية، أوضحت الشركة أن موقع مطار مونروفيا الواقع بالقرب من البحيرة والمناطق الرطبة، بالإضافة إلى الظروف الجوية الصعبة صباح يوم السبت، قد جعل من الهبوط عملية معقدة.

وأشارت الشركة إلى أن التحقيق جار لمعرفة المزيد عن ملابسات الحادث.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادثة سير مروعة ضواحي مدينة العروي

22 سبتمبر 2024

أمن الناظور يضع حداً لمبحوث عنه في قضية سرقة محل تجاري

22 سبتمبر 2024

وزارة التجهيز تكشف عدد الطرق المتضررة بالجنوب الشرقي بسبب السيول الجارفة

22 سبتمبر 2024

المغرب يشدد إجراءات التفتيش على الهواتف المحمولة في المطارات لهذا السبب