كتب في 28 سبتمبر 2024

صحيفة إسبانية: الجزائر تأمل في فرض تأشيرة مغربية لحرمان مواطنيها من “الكان”

كشفت صحيفة اسبانية، أن فرض الجزائر التأشيرة على المواطنين المغاربة، كان صناع القار القرار في الجزائر يأملون من خلاله”. أن يعتمد المغرب على نفس القرار وذلك لحرمان الجزائريين من حضور النسخة 35 من كأس إفريقيا للأمم التي سيحتضنها المغرب”.

وأضافت صحيفة “أتاليار” الإسبانية، أن “تنظيم المغرب للنسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية. حرم صناع القرار الجزائريين من النوم منذ إعلان الكاف عن القرار حيث كان لا بد من إيجاد طريقة لمنع المغرب من استضافة أرقى مسابقة رياضية أفريقية”.

وأكدت الصحيفة أن “المشكلة الأولى للنظام الجزائري هي كيفية منع الجزائريين من الذهاب إلى المغرب واكتشاف إنجازات مملكة ذات موارد أقل بعشر مرات من موارد الجزائر، لكنها حققت تقدما كبيرا”.

وأضاف المصدر ذاته أن “تقدم المغرب لا يمكن قياسه بالألفاظ والخطب فقط، بل يتم قياس هذا التقدم بشكل ملموس من خلال البنية التحتية للطرق. وشبكة السكك الحديدية التي تضم القطار فائق السرعة الوحيد في إفريقياا. والبنية التحتية الرياضية التي وضعت المملكة بين البلدان الأكثر تميزا إلى حد تكليفها بتنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “هدف الجزائر هو رؤية المغرب يتبنى نفس قرارها”، معتبرة أن ” هذا ما يستحقه قادة النظام الذي يصفه كثير من الناس بالبلطجي، حيث ستكون هذه هي الضربة القاسية التي لم يكن بوسع مفكري نظام يعاني من رهاب المغرب المزمن أن يتخيلوها”.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

29 سبتمبر 2024

بريطانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا

29 سبتمبر 2024

مسؤول يوضح كيف تم إخفاء المتفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان

28 سبتمبر 2024

حركة انتقالية جديدة بمصالح أمن مراكش وكشـ24 تكشف التفاصيل

28 سبتمبر 2024

الوداد يقسو على الدفاع الحسني الجديدي ويتطلع نحو الصدارة