كتب في 13 سبتمبر 2024

سدود قضائية على مشارف مليلية تزامنا مع انتشار أشرطة تحرض على الهجرة السرية

سدود قضائية على مشارف مليلية تزامنا مع انتشار أشرطة تحرض على الهجرة السرية

ناظورسيتي: علي كراجي – محمد العبوسي

عززت القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور المداخل المؤدية إلى جماعة بني انصار والمناطق الحدودية المجاورة لمدينة مليلية بسدود قضائية جديدة، وذلك بهدف مراقبة التنقل تزامنا مع أحداث محاولات اقتحام الثغر المحتل التي تعرفها باريوتشينو وماريوراي و فرخانة خلال هذه الأيام، من طرف مغاربة نشروا "فيديوهات" محرضة على الهجرة السرية بمنصات التواصل الاجتماعي.

وعاينت "ناظورسيتي"، شروع عدد من فرق الدرك الملكي في مراقبة تنقل السيارات والتأكد من هوية المتواجدين على متنها، وذلك لمنع أي شخص مشتبه فيه من دخول المناطق الحدودية.

وعلى مستوى بلدة فرخانة ببني انصار، وضع الدرك الملكي سدا قضائيا ثابتا على بعد أمتار من السياج الفتصل مع مليلية، وذلك في إطار تعزيز التواجد الأمني بالمنطقة إلى جانب كل من القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة وشرطة حفظ النظام.

من جهة ثانية، تشهد المناطق الحدودية القريبة من جيب مليلية، حالة استنفار قصوى منذ ليلة الأربعاء 12 شتنبر الجاري، حيث ضربت مختلف الأجهزة الأمنية والسلطات العمومية، أحزمة أمنية على العديد من النقط البحرية والبرية وذلك لمنع أي محاولة جماعية للهجرة السرية.

ويأتي ذلك، بعد انتشار مقاطع "فيديو" على وسائل التواصل الاجتماعي، تعلن عن تنظيم هجمات مفاجئة على الحدود بين الناظور ومليلية من جهة، وتطوان وسبتة من جهة ثانية، وهو المعطى الذي حرك مختلف المصالح الأمنية على مستويات عالية، حيث تم فتح أبحاث أسفرت عن توقيف العشرات من الشباب بمدن مغربية عدة.

وعلى مستوى إقليم الناظور، فقد عاينت "ناظورسيتي"، تنسيقا مشددا بين منطقة الأمن الجهوي والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة، حيث وزعت العشرات من عناصر القوة العمومية على المناطق الحدودية والبحرية القريبة من مليلية لاسيما على مستوى شاطئ بوقانا ببني انصار وميناء الإقليم.

كما شددت القوة العمومية من حراستها للسياج الحدودي الفاصل بين إقليم الناظور ومليلية على مستوى بوابة بني انصار وفرخانة وباريو تشينو، فضلا عن تثبيت سدود قضائية لتشخيص هوية مستعملي الطرق العمومية القريبة من الحدود والتأكد من وجهتهم.

IMG-1378
IMG-1384
IMG-1388
IMG-1400
IMG-1408
IMG-1415
IMG-1419
IMG-1687
IMG-1692
IMG-1712
IMG-1745
IMG-1757
IMG-1774
IMG-1783
IMG-1788
IMG-1814
IMG-1828
المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

تساقطات مطرية وسيول جارفة تحاصر عشرات الركاب داخل حافلة بطاطا

21 سبتمبر 2024

بعدما رصدته كاميرات المراقبة.. مواطنون يحاصرون لصاً ويسلمونه للدرك الملكي بالدريوش

20 سبتمبر 2024

أبحروا من سواحل طنجة.. البحرية الملكية تعترض مهاجرين سريين من جنسيات مختلفة

20 سبتمبر 2024

الطالبة الباحثة سلوى شناك تنال دبلوم الماستر بميزة مشرف جدا بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور