كتب في 25 سبتمبر 2024

حكومة سبتة المحتلة تطالب من المغرب تعاونا لمنع حدوث هجرة جماعية في 30 شتنبر

أعرب المتحدث باسم حكومة سبتة المحتلة، أليخاندرو راميريز، يوم الثلاثاء عن أمله في تعاون المغرب للحد من الهجرة غير النظامية، خاصة في حال حدوث محاولات جديدة للاجتياز الجماعي إلى سبتة بين 29 و30 شتنبر.

في المؤتمر الصحفي بعد اجتماع مجلس الحكومة المحلية، ذكر راميريز أنه تم تنفيذ اعتقالات في المغرب خلال الأيام الأخيرة مرتبطة بدعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشجع على هذا التجمع، وأعرب عن أمله في أن يتم التعامل مع أي محاولات عبور بنفس التنسيق الجيد الذي جرى في 15 شتنبر بين سلطات سبتة والمغرب.

كما تناول المتحدث قضية الأطفال المهاجرين غير المصحوبين الذين ترعاهم إدارة القصر في سبتة، مؤكدًا الحاجة إلى دعم من الحكومة المركزية لمواجهة التكاليف الناتجة عن الازدحام الذي يصل إلى 480%. وذكر أن هناك اجتماعات هذا الأسبوع مع وزارة المالية لتحديد التغطية المالية المطلوبة، على الرغم من عدم توفر معلومات دقيقة بشأن المواعيد أو المبالغ المخصصة.

أضاف راميريز أن عدد الأطفال المهاجرين الذين يتلقون الرعاية يبلغ حوالي 500 طفل، بينما القدرة الاستيعابية المناسبة هي 132 طفلًا فقط، كما أشار إلى أن الميزانية الحالية ستنتهي بنهاية شتنبر، مما يعيق القدرة على إدراج أرقام دقيقة في الميزانية المقبلة.

السعدية فنتاس

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

25 سبتمبر 2024

النقابة الوطنية للصحة تدق ناقوس بشأن وضعية القطاع باليوسفية

25 سبتمبر 2024

تواصل معاناة متضررين من نشاط صناعي داخل حي سكني بمراكش رغم قرار بالمنع

25 سبتمبر 2024

24 سنة سجنا لمغربي متهم بقتل صديقته الإيطالية

25 سبتمبر 2024

أخطاء شائعة يجب تجنبها لبناء علاقة زوجية صحية