كتب في 6 يوليو 2024

حزب رئيس الحكومة يوضح رأيه بخصوص “زواج الشواذ”

حزب رئيس الحكومة يوضح رأيه بخصوص

ناظورسيتي: متابعة

أكد راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، على أهمية الحفاظ على الأسرة المغربية بالمفهوم التقليدي، مبرزا رفض الحزب لفكرة "زواج المثلية" والرغبة في تجنب الفتن الاجتماعية.

جاءت تصريحات الطالبي اليوم السبت في مدينة المضيق خلال الملتقى الجهوي الثالث للمرأة التجمعية، الذي نظمته منظمة المرأة التجمعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت إشراف الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية. حمل الملتقى شعار “معا لتعزيز المشاركة النسائية اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا”، وركز على موضوع “تمكين المرأة بين التحديات والمكتسبات في ظل الحصيلة المرحلية للحكومة”.

في كلمته، أشار الطالبي إلى أن مدونة الأسرة التي أصدرها الملك محمد السادس في عام 2004 قد قدمت العديد من الحقوق للنساء، مضيفا أن مراجعتها بعد مرور 20 عاما تهدف إلى تعزيز هذه الحقوق بشكل أكبر وإنصاف المرأة والأسرة.

وأكد الطالبي أن حزب التجمع الوطني للأحرار لا يرغب في نشوب خلافات داخل المجتمع قائلا: “لا نريد الفتنة في المجتمع، وما نرغب به هو أسرة تقليدية تتكون من زوج وزوجة، كما عرفناها عبر التاريخ، وليس زواجا بين امرأتين أو رجلين”.

وشدد الطالبي على ضرورة الحفاظ على الأسرة كما هي، مع منح المرأة حقوقها الكاملة، ورفض العنف أو الاستعباد ضد النساء. وأكد أن "لا فرق بين الرجل والمرأة المغربية، وحين تعمل المرأة بجانب الرجل، يتحقق النجاح".

وأشار إلى الدور الكبير الذي لعبته المرأة المغربية على مر التاريخ.

أوضح الطالبي أن حزب التجمع الوطني للأحرار يسعى للاعتدال والوسطية، متجنبا التطرف، ويتماشى مع إيقاع تطور المجتمع. وأشار بفخر إلى أن الحزب منح رئاسة بلديتي الرباط والدار البيضاء للنساء.

وفي سياق تعزيز التمثيلية النسائية، قال الطالبي إن 25% من برلمانيي حزب التجمع الوطني للأحرار هن نساء، وتم رفع نسبة تمثيلية النساء في المجالس المنتخبة إلى 32%.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

23 سبتمبر 2024

السلطات تمنع إقامة حفل زفاف بين شخصين مثليين داخل فندق بهذا الإقليم

23 سبتمبر 2024

عدد ضحايا انجراف حافلة طاطا يرتفع إلى 10

23 سبتمبر 2024

إسبانيا.. توقيف مغاربة متورطين في استغلال مهاجرين في العمل

23 سبتمبر 2024

المغاربة سادس الجنسيات المتقدمة بطلبات اللجوء في إسبانيا