كتب في 7 أغسطس 2021

تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في ​تزوير طلبات لجوء الأجانب في إسبانيا

تمكنت الشرطة الإسبانية من القاء القبض على ستة أشخاص متهمين بتزوير بطاقات طلب اللجوء لمواطنين في وضع غير قانونية في إسبانيا.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية الإسبانية، فإن المعتقلين متهمون بارتكاب جرائم الانتماء إلى منظمة إجرامية، وارتكاب جرائم تنتهك حقوق مواطنين أجانب، وتزوير وثائق رسمية.

وكان زعيم العصابة ينتحل صفة محامي متخصص في إجراءات الهجرة، وكان شركاؤه الرئيسيون مقيمين في إقليمي مدريد وأليكانتي، حيث جرت الاعتقالات، بحسب بيان للشرطة.

وزعت العصابة، وثائق الحماية الدولية المزيفة في ست مقاطعات إسبانية على الأقل، بما في ذلك مدريد ومورسيا وأليكانتي وفالنسيا وتوليدو وليون. للقيام بالأعمال الورقية حتى يتمكن الأشخاص من الحصول على هذه المستندات، قام المحتالون بتحصيل رسوم تعادل حوالي 355 يورو، وقام الأشخاص الذين حصلوا على هذه “الخدمة” بدفع مبالغ من خلال تطبيقات إرسال الأموال بين الأفراد أو عن طريق التحويل المصرفي، على الرغم من أنه تم إجراؤها في بعض الأحيان نقدا. بالإضافة إلى ذلك، اقترحوا في بعض الأحيان تقصير فترة المواعيد التي حددتها الإدارة للإجراءات التي تهدف إلى تسوية أوضاعهم.

واستغل أعضاء الشبكة الذين قاموا بتزوير المستندات حاجة المهاجرين للحصول على الوثائق، لأنهم يتواجدون في إسبانيا في وضع غير قانوني، وهو ما يمنعهم من العمل أو الوصول إلى الخدمات.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية

21 سبتمبر 2024

الجهة الشرقية.. زيادة 147% في التساقطات المطرية وهذا نصيب الناظور والدريوش

21 سبتمبر 2024

تسجيلات صوتية مؤثرة لممرضة إحدى ضحايا “انجراف” حافلة طاطا

21 سبتمبر 2024

أمن مراكش يطيح بمبحوث عنه ويحجز كمية مهمة من “ماحيا”