كتب في 4 أكتوبر 2024

القضاء يأمر عمدة البيضاء بتعويض ضحية هجوم كلاب ضالة بـ5 ملايين

قضت المحكمة الإدارية في الدار البيضاء هذا الأسبوع بإلزام نبيلة الرميلي، رئيسة جماعة الدار البيضاء، بدفع تعويض قدره 50 ألف درهم لصالح سيدة تعرضت لهجوم من كلاب ضالة في المدينة، وقد وقع الحادث في غشت 2023، حيث كانت السيدة في طريقها إلى عملها بمنطقة ليساسفة، وتعرضت لهجوم شرس من هذه الكلاب.

وفي حكمها التمهيدي، أمرت المحكمة بإجراء خبرة طبية لتحديد حجم الأضرار النفسية والجسدية التي لحقت بالضحية، التي كانت تطالب بتعويض قدره مليون درهم (10 ملايين سنتيم) عن الأضرار التي تعرضت لها.

من جهتها، نفت جماعة الدار البيضاء وشركة “الدار البيضاء للبيئة” مسؤوليتهما عن الحادث، مؤكدتين أن الكلاب ليست ضالة وإنما مملوكة لأشخاص آخرين، غير أن الضحية تحمل الجماعة المسؤولية عن تقصيرها في محاربة الكلاب الضالة، استناداً إلى القانون التنظيمي الذي يمنح الجماعات صلاحيات الشرطة الإدارية في مجالات الوقاية الصحية والنظافة وسلامة المرور.

وكانت الجماعة قد عهدت لشركة “الدار البيضاء للبيئة”، بموجب اتفاقية انتداب، مسؤولية محاربة الأضرار ومكافحة الحيوانات الضالة في المدينة، وخصصت لهذه المهمة ميزانية سنوية قدرها 25 مليون درهم، بزيادة عن المبلغ السابق الذي كان يبلغ 20 مليون درهم.

السعدية فنتاس

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

4 أكتوبر 2024

حكومة سبتة المحتلة تنتظر موافقة المغرب لبداية العمل بنظام الجمارك التجارية

4 أكتوبر 2024

إدانة شاب بالناظور بالسجن 3 سنوات لتنظيم الهجرة السرية إلى الجزائر

4 أكتوبر 2024

حملة أمنية بمراكش تطيح بنشالين وأصحاب دراجات بهلوانية ومتسولين

4 أكتوبر 2024

تقرير: أكثر من ثلث تلميذات الابتدائي بالمغرب يتعرضن للتحرش الجنسي