كتب في 12 أغسطس 2021

الضباب يمنع طائرتين قادمتين من هولندا من النزول بمطار الحسيمة

الضباب يمنع طائرتين قادمتين من هولندا من النزول بمطار الحسيمة

متابعة
ذكرت وسائل اعلامية محلية، ان طائرتين قادمتين من أوروبا فشلتا مساء اليوم الأربعاء 11 غشت الجاري، في النزول بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة.
وأضاف المصدر ذاته أن طاقمي الطائرتين التابعتين لشركة “ترانزابيا” اضطرا بعد عدة محاولات للنزول باءت كلها بالفشل نتيجة الانتشار الكثيف للضباب، إلى تحويل الرحلتين من مطار الشريف الادريسي بالحسيمة نحو مطار العروي بالناظور.

واوضح نفس المصدر، ان مصالح المراقبة بمطار الحسيمة، سجلت عدم تمكن الطائرتين القادمتين من روتردام وأمستردام الهولنديتين من النزول ما بين الساعة السادسة والسابعة من مساء اليوم، بسبب انتشار الضباب وعدم اتضاح الرؤية في حدود امتار قليلة من مدرج المطار، ليتم تحويل الرحلتين الى مطار العروي لكون الأخير مجهزة بالنظام الآلي للنزول، والذي يسمح بالهبوط في حالات الضباب الكثيف.

و يعاني مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة، دائما من مشكل انتشار الضباب في محيطه وغياب النظام الآلي المستعمل في هذه الحالات، مما يعيق عملية هبوط الطائرات ويتسبب في اضطرابات في الملاحة الجوية، الامر الذي تضطر معه الطائرات الى تغيير وجهتها الى مطار العروي.
ويخلف هذا المشكل المتكرر استياء وقلقا لدى المسافرين ويكبدهم معاناة اضافية خاصة كبار السن والمرضى من افراد الجالية المغربية، اثناء عودتهم الى ارض الوطن.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

27 أغسطس 2024

الحسيمة تتعزز بفضاء عمومي جديد للترويح عن النفس

18 أغسطس 2024

انقلاب قارب ترفيهي في الحسيمة على متنه 6 أشخاص

14 يوليو 2024

الحسيمة: غلاء الخدمات ضَيَّع السياحة صيفا

10 يونيو 2024

درك إمزورن يوقف شخصين بحوزتهما مخدر الكوكايين بإقليم الحسيمة