كتب في 15 سبتمبر 2024

البحر يلفظ جثة قاصر حاول السباحة إلى المدينة المحتلة

البحر يلفظ جثة قاصر حاول السباحة إلى المدينة المحتلة

ناظورسيتي: متابعة

شهد شاطئ الفنيدق صباح اليوم حادثا مأساويا، حيث عثر على جثة شاب قاصر بعد محاولته الهجرة غير النظامية إلى مدينة سبتة المحتلة عن طريق السباحة. وفقا لشهود عيان، كان الشاب يحاول عبور البحر في ظروف جوية سيئة، ما جعله يغرق بعد أن خارت قواه وسط الأمواج العاتية التي أودت بحياته.

كانت الجثة، التي لفظتها الأمواج إلى الشاطئ، مفقودة منذ يومين بعدما حاول الشاب الانطلاق نحو سبتة. وعبر الأهالي عن صدمتهم وحزنهم الكبيرين عند اكتشاف الجثة على الشاطئ.

وفي حادثة منفصلة هذا الصباح، تمكنت فرق الإنقاذ البحري من انتشال شخص آخر كان يحاول العبور بنفس الطريقة. وقد تم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة بعد أن تم إنقاذه بصعوبة من الأمواج.

جدير بالذكر أن المغرب شهد في الآونة الأخيرة تصاعد موجات الهجرة غير النظامية، وارتفاعا ملحوظا في محاولات الهجرة غير النظامية.

وكان آخرها اليوم، حيث حاول المئات من الشباب والقاصرين معظمهم من المغرب إضافة إلى شباب من الجزائر ودول أفريقيا جنوب الصحراء اقتحام مدينة سبتة المحتلة.

في ظل هذه التطورات، عززت السلطات من إجراءاتها الوقائية، حيث أقامت حواجز أمنية على طول الطرق المؤدية إلى المعبر، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة للسيارات التي تدخل المنطقة، بهدف منع أي محاولات إضافية للهجرة غير النظامية.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

تساقطات مطرية وسيول جارفة تحاصر عشرات الركاب داخل حافلة بطاطا

21 سبتمبر 2024

بعدما رصدته كاميرات المراقبة.. مواطنون يحاصرون لصاً ويسلمونه للدرك الملكي بالدريوش

20 سبتمبر 2024

أبحروا من سواحل طنجة.. البحرية الملكية تعترض مهاجرين سريين من جنسيات مختلفة

20 سبتمبر 2024

الطالبة الباحثة سلوى شناك تنال دبلوم الماستر بميزة مشرف جدا بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور