كتب في 6 يوليو 2024

الارتقاع الكبير لأسعار مواد إنتاج الدجاج يغضب المهنيين

الارتقاع الكبير لأسعار مواد إنتاج الدجاج يغضب المهنيين

ناظور سيتي: مريم محو

أعربت الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم بالمغرب، عن قلقها الشديد، جراء ما اعتبرته ارتفاعا صاروخيا لأسعار بعض المواد المتدخلة في إنتاج دجاج اللحم.

وأوردت الجمعية في بلاغ لها، أن سعر الأعلاف المركبة لم يشهد أي انخفاض، عكس ما كان ينتظر بالموازاة مع أسعار السوق الدولية.

وشدد المصدر، على أن هذه الزيادات التي وصفتها بغير المشروعة، في أسعار المواد المذكورة، من شأنها أن ترفع من تكلفة الإنتاج لهذه المادة الأساسية في الموائد المغربية.

وتابعت الجمعية، أن الزيادات المسجلة في أسعار المواد المتدخلة في إنتاج دجاج اللحم، ستكون سببا في ارتفاع أسعار الدجاج داخل السوق الاستهلاكية، مردفة أن ذلك سيساهم في خسارة ما تبقى من المربيين الصغار وسيقضي على القدرة الشرائية للمواطنين.

وطالبت الجهات المسؤولة، بضرورة التدخل بشكل فوري وعاجل بغاية حماية المستهلك بدرجة أولى من ما تراه جشعا من قبل الشركات المنتجة للمواد المعنية، وكذا لحماية ماتبقى من المربي الصغير والمتوسط.

وخلص البلاغ، إلى وجوب فتح تحقيق في هذا الوضع الذي تسبب في خسارة كبيرة للمربي الصغير والمتوسط وغلاء المنتوج وندرته، موردا أنه لا علاقة لما وصل إليه الوضع في هذا القطاع بالجفاف.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

23 سبتمبر 2024

السلطات تمنع إقامة حفل زفاف بين شخصين مثليين داخل فندق بهذا الإقليم

23 سبتمبر 2024

عدد ضحايا انجراف حافلة طاطا يرتفع إلى 10

23 سبتمبر 2024

إسبانيا.. توقيف مغاربة متورطين في استغلال مهاجرين في العمل

23 سبتمبر 2024

المغاربة سادس الجنسيات المتقدمة بطلبات اللجوء في إسبانيا