كتب في 13 يونيو 2022

ارتفاع أثمنة تذاكر البواخر يصدم مغاربة المهجر ويحول حلم العودة لكابوس

صدمة كبيرة تلك التي يشعر بها أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بعد تسجيل ارتفاعات صاروخية في أسعار تذاكر الرحلات الرابطة بين كل من ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط، وكذا ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة، بعد أيام قليلة من الانطلاقة الرسمية لعملية “مرحبا 2022”.

وحسب عدد من الراغبين في العودة للمملكة، بعد سنوات من الغياب بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، فإن موجة من السخط العارم تجتاحهم جراء الارتفاع “غير المعقول” في أسعار تذاكر الرحلات المتجهة نحو ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طريفة، معتبرين ذلك بأنه سلوك استغلالي من طرف شركات الملاحة البحرية.

وأضاف هؤلاء، في تصريحات متفرقة لـ “طنجة 24″، أن سعر التذكرة ارتفع بشكل مبالغ فيه، لتصل ابتداءً من يوم أمس 12 يونيو لما لا يقل عن 227 أورو ( أي حوالي 2500 درهم) للشخص الواحد في الرحلات الرابطة بين مبناء طريفة وميناء طنجة المدينة، وهو الأمر نفسه بالنسبة للرحلات القادمة نحو ميناء طنجة المتوسط التي شهدت بدورها زيادة صاروخية.

فعلى الرغم من الإجراءات المتخذة قبل بدء عملية مرحبا 2022، والتي استبشر معها مغاربة المهجر خيرا، فإن أسعار التذاكر آخذة في الارتفاع، مما يعود بفائدة أكبر على شركات النقل الأجنبية التي تستفيد من شبه غياب للأسطول المغربي.

وتجدر الاشارة أن مشكل الزيادة في اسعار التذاكر هو سيناريو يتكرر دائما خلال فترة عودة المهاجرين إلى أرض الوطن، مستغلين رغبتهم الملحة في رؤية الأهل والأقارب والعودة بسرعة الى بلد الاستقرار قبل انتهاء فترة العطلة.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. لو كان المغرب يتوفر على اسطول بواخر لكان الثمن مظاعف بما عليه الان، والمثل الساطع هو مقارنة اثمنة الخطوط الجوية المغربية بالشركات الأجنبية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

10 يونيو 2024

استقالة رئيس الوزراء البلجيكي بعد هزيمة حزبه في الانتخابات الاوروبية

28 مايو 2024

خبر يسر المتقاعدين من أفراد الجالية بأوروبا بخصوص تعشير السيارات

14 مايو 2024

فيديو.. مقتل شخصين وإصابة اخرين في هجوم على ناقلة للسجناء بفرنسا

11 مايو 2024

إلهام قادري تصبح المدير التنفيذي الأعلى أجراً في بلجيكا.. وهذا هو المبلغ الذي تتقاضاه