كتب في 23 سبتمبر 2024

إضراب شامل يشل حركة الطيران في بلجيكا ويهدد رحلات الجالية

إضراب شامل يشل حركة الطيران في بلجيكا ويهدد رحلات الجالية

ناظورسيتي: متابعة

تواجه الرحلات الجوية بين المغرب وبلجيكا خطر الإلغاء بسبب إضراب وطني من المقرر أن يعم المطارات البلجيكية في الأول من أكتوبر.

وبحسب تقارير صحفية، فإن الإضراب سيؤثر على العديد من القطاعات داخل المطارات، بما في ذلك الأمن، والتنظيف، والخدمات الغذائية. مطار بروكسل الدولي (بروكسل-زافنتم) أشار إلى أن جزءا كبيرا من الموظفين العاملين في خدمات الأمن التابعة لمزود خدمة خارجي سيشاركون في الإضراب، مما يسبب اضطرابات كبيرة في الحركة الجوية.

وأعلنت إدارة المطار أن العديد من شركات الطيران، بالتنسيق مع السلطات، قد اتخذت قرارا بإلغاء أو إعادة جدولة عدد كبير من الرحلات المبرمجة ليوم الإضراب.

من بين تلك الشركات، تخطط "بروكسل إيرلاينز" لإلغاء معظم رحلاتها في هذا اليوم، مؤكدة أن المسافرين المتأثرين سيتم إبلاغهم وإعادة توجيههم إلى رحلات بديلة في أسرع وقت ممكن.

وتنصح الشركة البلجيكية، التابعة لمجموعة "لوفتهانزا" الألمانية، الركاب المتأثرين بالتوجه إلى رحلات بديلة قد تتم إما قبل يوم من الإضراب أو بعده، أو يتم تحويلهم إلى محاور أخرى تابعة للمجموعة.

من المتوقع أن يسبب الإضراب اضطرابات في حركة الطيران ليس فقط في مطار بروكسل، ولكن أيضًا في مطاري شارلروا ولييج، حيث سيساهم الموظفون في هذه المطارات في الإضراب للتظاهر في بروكسل.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

23 سبتمبر 2024

السلطات تمنع إقامة حفل زفاف بين شخصين مثليين داخل فندق بهذا الإقليم

23 سبتمبر 2024

عدد ضحايا انجراف حافلة طاطا يرتفع إلى 10

23 سبتمبر 2024

إسبانيا.. توقيف مغاربة متورطين في استغلال مهاجرين في العمل

23 سبتمبر 2024

المغاربة سادس الجنسيات المتقدمة بطلبات اللجوء في إسبانيا