كتب في 31 أغسطس 2024

أعضاء بجماعة دار الكبداني يصدرون بيان استنكاري ضد رئيس الجماعة ويتهمونه بـ”التقصير” في هذا الأمر

أعضاء بجماعة دار الكبداني يصدرون بيان استنكاري ضد رئيس الجماعة ويتهمونه بـ

ناظورسيتي: متابعة

أصدر أعضاء بمجلس جماعة دار الكبداني، بإقليم الدريوش، اليوم السبت 31 غشت 2024، بيان استنكاري حول تقصير رئيس مجلس الجماعة في توفير خدمة سيارة الإسعاف للساكنة.

وقال أعضاء المجلس ضمن البيان، وهم محمد بنجدي، يونس الشملالي، محمد أشن، فوزي مريد الأعضاء المزاولين مهامهم بالمجلس الجماعي لدار الكبداني، "نستنكر بشدة التقصير المتكرر لرئيس الجماعة في توفير خدمة سيارة الإسعاف، خاصة في الحالات الطارئة التي تتطلب سرعة التدخل".

وأضاف الأعضاء السالف ذكرهم أن هذا "التقصير" الذي بلغ ذروته بوفاة طفلة يوم 26 من الشهر الجاري، وهو الحادث المؤسف لوفاة هذه الطفلة المصابة بالقصور الكلوي، والتي حرمت من حقها في الحصول على سيارة إسعاف لنقلها إلى المستشفى، ثم بعد ذلك حرمانها من سيارة لنقل جثمانها الطاهر الى مثواه الأخير، هو دليل قاطع على الإهمال وسوء استغلال الموارد العمومية من طرف رئيس الجماعة.

وفي ذات السياق اتهم أعضاء المجلس الرئيس بتحويل إحدى سيارات الإسعاف إلى سيارة للشرطة الإدارية دون الاستشارة مع المجلس الجماعي، وبدون سند قانوني، مؤكدين أنه بالرغم من كل سيارات الإسعاف التي تبرعت بها الجالية مؤخرا، لا زالت جماعة دار الكبداني في أمس الحاجة لسيارة نقل الأموات.

وجراء هذا الإهمال المتكرر والتقصير الخطير الذي أصبح يهدد حياة ساكنة جماعة دار الكبداني، حسب الأعضاء الموقعين على البيان والذي تتوفر ناظورسيتي على نسخة منه، معلنين استيائهم من الحدث الأليم مقدمين تعازيهم لأسرة الفقيدة، ومطالبين باسترجاع سيارة الإسعاف التي تم تحويلها إلى مهام الشرطة الإدارية إلى وظيفتها الأصلية في أقرب الآجال.

وطالب الأعضاء الأربعة بتوفير سيارة لنقل الأموات لساكنة جماعة دار الكبداني على وجه الاستعجال، مع تقديم تقرير مفصل ومفتوح للعلن حول مصير سيارات الإسعاف الأربعة التي تبرعت بها الجالية لصالح جماعة دار الكبداني خلال الولاية الحالية.

ودعا الموقعين المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية وكل الضمائر الحية إلى التعاون والتدخل للتصدي لمثل هذه التجاوزات الغير المسؤولة، مطالبين السلطات والجهات المسؤولة فتح تحقيق عاجل وشامل في هذه القضية وتحديد المسؤوليات المترتبة عن ذلك، معلنين في ختام البيان على استعدادهم للتعاون مع أي جهة لأجل ضمان وتحقيق حق المواطنين في الحصول على خدمات سيارات الاسعاف بدار الكبداني.

ملاحظة: حق الرد والتوضيح مكفول لرئيس الجماعة

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

المنتخب الوطني لـ”الفوتسال”يضع آخر اللمسات قبل مواجهة هذا الفريق الأوروبي

21 سبتمبر 2024

Article #137670

21 سبتمبر 2024

فيضانات طاطا تنهي حياة ممرضة حديثة التخرج

21 سبتمبر 2024

استبعاد أشرف حكيمي عن مواجهة سان جيرمان ورينس